الجمعة، 29 مارس، 2013

محمود ياسين ضيف شرف مهرجان طنجة السينمائى بالمغرب



اختارت إدارة مهرجان طنجة السينمائي الدولي في دورته السادسة الفنان محمود ياسين ليكون ضيف الشرف لهذه الدورة، كما تم اختيار الناقد السينمائي جمال جبريل الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط عضوا بلجنة التحكيم في المسابقة الدولية للمهرجان
وكذلك تم اختيار بشرى الغماري رئيسة تحرير مجلة "مرايا" المغربية و" ليا مورين" الصحفية الفرنسية والناقد السينمائي فرق زايد وبرئاسة الدكتور حبيب الناصري مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب.
وأوضح محمد سعيد الزربوح مدير مهرجان طنجة السينمائي في تصريح له اليوم/ الجمعة إن المهرجان سيعقد خلال الفترة من 25 إلى 28 ابريل القادم، وسيشهد المهرجان هذا العام مجموعة متنوعة من الأفلام الدولية من فرنسا وهولندا ومصر والسعودية.
وأضاف الزربوح تتنوع فقرات المهرجان من تكريم لشخصيات كان لها دور كبير في السينما العربية والعالمية من بينهم الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة والفنان المغربي محمد حسن الجندي، معللا اختيارالفنان محمود ياسين تقديرا لعطائه السينمائي المتميز إضافة إلى امتلاك ياسين لغة سينمائية خاصة ينتظرها المشاهد العربي والعالمي في آن واحد.
وأشار إلى أن تشريف الفنان الكبير محمود ياسين مهرجان طنجة السينمائي الدولي هو فرصة لشباب السينما المغربية خاصة، وعشاق الفن السابع عامة الاستفادة من التجربة الإبداعية لهذا الفنان صاحب الرؤية المتميزة في كل أفلامه .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق