الاثنين، 3 ديسمبر 2012

بحبك موت ولا تسوى دموع واغانى بصوت مدحت صالح


 مدحت صالح مغني وممثل مصري. له تاريخ طويل في مجال الفن سواء كان مطربا أو ممثلا سينمائيا أو دراميا أو استعراضيا أو أحيانا كوميديا.
اسمه : محمد محمود صالح وهبة – ولد في 2 / 11 / 1960 بحى روض الفرج بمدينة القاهرة
بدأ مشواره الفني وهو في سن الطفولة عندما استمع إلى صوته د. يوسف شوقي وهو يغني في احتفالات المدرسة فقدمه لأبلة فضيلة ليغني في برامجها.
وعندما انهى دراسته الجامعية (تخرج من جامعة الأزهر قسم تاريخ) تفرغ للغناء وسجل أول أغانيه (أكيد) ثم أغنية (لما قالوا عينيك) وأغنية (حد يقول لحبيبي) من ألحان الموسيقار / محمد سلطان – ثم غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية بأغنية (يا جريد النخل العالي) وكانت هذه الأغنية سببا لينال شهرة ونجاحا كبيرا وأصبح من نجوم الصف الأول في الغناء.
توالت أغانيه وسجل العديد من الألبومات الناجحة.
دخل مجال التمثيل بالتليفزيون والسينما والمسرح حيث شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية ومنها مسلسل (قشتمر) ومسلسل( لؤلؤ وأصداف) ومسلسل (شباب رايق جدا)و فيلم (احنا ولاد النهارده)، فيلم (كرسي في الكلوب) ،فيلم (اللبيس)، فيلم (الحب في ظروف صعبة)، فيلم (علمني الحب) – كما شارك في عدة مسرحيات منها (قشطة وعسل)، (حزمني يا). كما قام ببطولة فوازير رمضان لعدة أعوام مع المخرج الراحل فهمي عبد الحميد.
تألق في الغناء الدرامى بالأفلام السينمائية والمسلسلات واستعان به المخرجون في بعض الأفلام التي لم يشارك فيها بالتمثيل ولكنه كان يؤدى بعض الأغنيات الدرامية بها و منها فيلم (شورت وفانلة وكاب)، فيلم (مافيا)وفيلم ألوان السما السبعة وفيلم أمير الظلام وفيلم الغرفة 707.
من أهم وأشهر اغانيه :
- أكيد
- حكاية وردية
- ولاتسوى دموع
- ح اتكلم
- كوكب تانى
- حد يقول لحبيبى
- غنى المزمار
 



 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق