الخميس، 6 ديسمبر 2012

إخلاء سبيل محمود سعد بكفالة 5 آلاف جنيه لاتهامه بإهانة الرئيس


 
أمر المستشار عماد عبدالله المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة بإخلاء سبيل الإعلامي محمود سعد من سراي النيابة بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، وذلك في ختام التحقيقات التي جرت معه على مدى عدة ساعات، حيث نسبت إليه النيابة تهمة التعدي بالسب والإهانة على شخص رئيس الجمهورية وبث دعاية مثيرة من خلال إحدى حلقات برنامجه المذاع بقناة النهار الفضائية.

وكان محمود سعد قد استضاف في تلك الحلقة موضوع الاتهام، الدكتورة منال عمر أستاذة الطب النفسي، والتي تناولت فيها الحالة النفسية لرئيس الجمهورية على نحو يمثل إساءة وإهانة له، وذلك بحسب ما تضمنه البلاغ المقدم من مؤسسة الرئاسة إلى النيابة العامة في هذا الشأن.

وقرر محمود سعد -في أقواله بالتحقيقات- أنه لم يقصد إهانة رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن الحديث الذي تناولته الحلقة كان يدور في الإطار العام وتحليل ظواهر نفسية، مؤكدا أنه لو كان يقصد الإهانة لشخص رئيس الجمهورية لكان وجه له الكلام بصورة مباشرة باعتبار أن سقف الحرية يتسع لذلك.
كما استمع المستشار عماد عبدالله إلى أقوال علاء الكحكي رئيس القناة، والذي قال إن سياسة القناة حريصة على عدم الإساءة إلى أي شخص أيا كان، وتحترم شخص رئيس الجمهورية.
وقال إن انتقاد رئيس الجمهورية في القناة يكون في إطار أعماله الوظيفية وليس الإساءة لشخصه، وينتظر أن تقوم النيابة خلال الأيام القليلة القادمة بالاستماع إلى أقوال الدكتورة منال عمر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق