الخميس، 6 ديسمبر 2012

ابداعات جديدة بقصر الفنون بورش صالون الشباب ال23



ينظم قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة حالياً بقاعة الورش الفنية بقصر الفنون برنامج ورش فنية مصاحب لفعاليات الدورة الثالثة والعشرين من صالون الشباب يشرف عليها عدد من أساتذة الفنون التشكيلية ونخبة من الفنانين في إضافة قوية تثري مضمون وفعاليات الصالون هذا العام.
ويتضمن البرنامج ورشتين عمل إحداهما في مجال فنون التصوير المعاصر تحت إشراف د. مصطفى الفقي والفنان شاكر الإدريسي، والثانية في مجال فنون الجرافيك تحت إشراف الفنان ممدوح القصيفي والفنان محمد عبدالهادي.
وقد وصف الفنان ممدوح القصيفي ورشة الجرافيك بالناجحة والمهمة وأنه يشارك بها مجموعة متميزة من الجرافكيين الشباب لتشجيعهم على القيام بتجارب جديدة وخلط تقنيات البارز والغائر مع السلك سكرين والديجيتال مع عرض التجارب الحديثة القيمة التي قام بها فنانون عالميون ومصريون في هذا الإتجاه.
وأضاف القصيفي فى بيان صحفى أن الورشة قد نجحت في توفير مجموعة نسخ فنية أصلية لفنانين عالميين ومصريين ذوي تجارب مذهلة لعرضها على المشاركين بالورشة ومحاولة الإستفادة من التقنيات المنفذة.
كما ستقوم الورشة بإستضافة فنانين لعرض تجربتهم الخاصة منهم الفنان د. أشرف زكي الأستاذ المساعد بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة وتجربته المتميز للحفر البارز والغائر بالليزر على سطح الزنك والاكريليك، وكذلك الفنان د. أحمد رجب صقر وهو من أهم الفنانين المصريين المعاصرين وسيقوم بعرض تجاربه المدهشة في الجرافيك خلال أكثر من عشرين ورشة عالمية اشترك بها.
وقد قرر قطاع الفنون التشكيلية نظراً للإقبال الكبير والنجاح الذي حققته تلك الورش تواصل برنامج الورش الفنية على مدار العام بشكل متوالي يغطي به مختلف فروع ومجالات الفن التشكيلي، على أن يكون في ختام كل ورشة جوائز تحفيزاً وتشجعياً للمتفوقين، ومنح إقامة بسيوة والأقصر وكذلك إقامة معرض فني لنتاج كل ورشة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق