الاثنين، 15 أكتوبر 2012

تأجيل محاكمة داعية سلفي لجلسة 19 نوفمبر لإتهامه بسب إلهام شاهين




قررت محكمة جنح الزاوية الحمراء في جلستها المنعقدة "الاثنين" تأجيل محاكمة الداعية السلفي عبد الله بدر مقدم البرامج بقناة الحافظ إلى جلسة 19 نوفمبر المقبل للإطلاع وتقديم مستندات وذلك في قضية إتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين.

وأقيمت الدعوى من جانب إلهام شاهين في صورة "جنحة مباشرة" في ضوء قيام الداعية عبد الله بدر بتوجيه عبارات تحمل إهانة وسبا وقذفا وطعنا في الفنانة المذكورة وشهدت الجلسة الأولى للقضية حضورا كبيرا من جانب أنصار الداعية المتهم الذين حضروا لمؤزارته ورفعوا لافتات حملت هجوما على إلهام شاهين ورفضا لما أسموه ب` "العري بإسم الفن".

وطالب دفاع الداعية المتهم إلى المحكمة بإثبات إدعائه المدني ضد إلهام شاهين بمبلغ مليون جنيه ودفع بعدم إختصاص المحكمة محليا "مكانيا" لنظر الدعوى بإعتبار أن محل إقامة موكله المثبت ببطاقة الرقم القومي يتبع قسم شرطة الساحل بشبرا وليس الزاوية الحمراء ، كما طالب بالإستعلام من النيابة العامة عما تم في البلاغ المقدم من الفنانة إلهام شاهين ضد الشيخ عبد الله بدر في شأن ذات الواقعة.

من جانبه ، طالب محامو إلهام شاهين بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحق الداعية عبد الله بدر إعمالا لصحيح حكم القانون في شأن تهم السب والقذف والتشهير نظرا لتوافر أركان الجريمة ، وبإعتبار أن الداعية إتهم الفنانة في شرفها.

وأكدوا أن الأدلة المقدمة إلى المحكمة من مقاطع فيديو مسجلة والتي ردد فيها الداعية المتهم عباراته بحق إلهام شاهين تقطع بتوافر القصد الجنائي خاصة بقيامه بترديد الأوصاف محل الإتهام لها في أكثر من برنامج تلفزيوني.

كما طالب محامو إلهام شاهين بإلزام الداعية المتهم بدفع عشرة ألاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت ، وقدموا حافظة مستندات بها تسجيل لواقعة السب والقذف ، مشيرا إلى أن المتهم أصاب المجني عليها في عملها وشخصها بإستخدام المحررات الذي أذاعها على جميع القنوات الفضائية.

وقال دفاع إلهام شاهين أن الأعمال الفنية التي قامت بها تمت الموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الفنية التي تحدد العمل الفني وتمنع كل عمل فني مخالف ، مؤكدا أن الهام شاهين حصلت على أكثر من 70 جائزة لأعمالها الفنية المتميزة بحسب قول الدفاع..

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق