الجمعة، 19 أكتوبر 2012

اقبال كبير على مهرجان ابو ظبى السنمائى ورفع لافته "كامل العدد".لنفاذ التذاكر



تشهد الدورة السادسة من مهرجان ابوظبي السينمائي التي انطلقت في الحادي عشر من أكتوبر الجاري اقبالا كبيرا من الجمهور لمتابعة أفلامه التي تعرض في عدة دور سينما, حتى ان بعض الافلام نفذت بطاقاتها بعد ساعات من طرحها, واضطرت منافذ بيع التذاكر لرفع لافتة "كامل العدد".
وقال انتشال التميمي مدير البرجمة العربية في المهرجان ان الاقبال على حضور افلام المهرجان كبير جدا, وتعدى في عدد كبير من العروض نسبة 100%.
وأضاف "شاهدنا قاعات المهرجان مملؤه بالجمهور من مختلف الجنسيات الخليجية اضافة الى عشرات الجنسيات العربية والاسيوية والأوروبية من المقيمين في الامارات".
ويعرض المهرجان مايقرب من 200 فيلم من 48 دولة, مابين أفلام روائية طويلة وقصيرة ووثائقية سياسية واجتماعية وتاريخية،واضاف التميمي "كانت اكثر الافلام اقبالا الفيلم المصري "بعد الموقعة" للمخرج يسري نصره الله, الذي يتناول وقائع تتعلق بالثورة المصرية, والفيلم الامريكي "ذا سيتزن" بطولة النجم المصري خالد النبوي, وفيلم "حجر الصبر" للمخرج والكاتب الأفغاني عتيق رحيمي الذي يرصد واقع المرأة في بلاده".
وذكر ان بعض الافلام بيعت بطاقاتها بعد دقائق من طرحها, وقبل فترة طويلة من موعد عرضها, مايعكس مدى التنوع والثراء في برنامج عروض المهرجان ويعرض المهرجان 10 افلام جزائرية طويلة وقصيرة منها افلام تعرض لأول مرة خليجيا, وافلام تشارك في مسابقة الافلام الطويلة, بمناسبة مرور 50 عاما على استقلال الجزائر.
وافتتح المهرجان بالفيلم (أربيتراج) الذي وصف بأنه "واحدا من أفضل أفلام هذا العام, وهو بطولة ريتشارد جير, الذي حظي باشادة كبيرة لأدائه واحدا من أفضل أدواره, ما قد يقوده هذه السنة إلى أوسكار أفضل ممثل".
وكانت ادارة المهرجان اعلنت مساء الخميس فوز الفيلم الارجنتيني"9 لقاحات" بجائزة "افضل فيلم روائي" في مسابقة الافلام القصيرة, و ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي الى الفيلم الاسباني "الابتسامة المخيفة" للمخرج فنتورة دورال .
وفاز فيلم"يولد حلم في العينين" من إخراج عبير المرزوقي, عائشة العامري, خولة المعمري بجائزة "أفضل فيلم إماراتي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق