الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

نفى مدير قناه "مصر 25" انها منبرا للجماعه الاخوان ولا حزب الحريه والعداله






نفى حازم غراب مدير عام قناة «مصر 25» أن تكون منبرا أو ممثلا لجماعة الإخوان المسلمين أو أن تكون بوقا لهم ولا لحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن نمط الملكية فيها مختلف عن غيرها من القنوات، وقال فى مؤتمر صحفى احتفالا بمرور عام ونصف من البث التجريبى للقناة إنه يمتلكها مجموعة من رجال الأعمال الذين وصفهم بـ«الملتزمين بقواعد دينهم»، وهناك فصل تام بين الملكية والإدارة.

وأضاف صابر الشرقاوى ــ أحد مالكى المحطة ــ أن ملاك القناة حوالى 6 أو 7 رجال أعمال  أسسوا القناة كشركة مساهمة مغلقة وباب المساهمة مفتوح فيها لأى شخص حتى لو كان من دين آخر، قائلا إن أعضاء مكتب الإرشاد مصريون مثل غيرهم ولهم الحق فى المشاركة فيها.

فيما أكد حازم غراب أن أجور المذيعين والعاملين بالقناة ليست بحجم الأجور الفلكية التى فى القنوات الأخرى، منتقدا فى هذا السياق الأجور المرتفعة التى يتقاضاها المذيعون والفنانون واصفا إياها بأنها تجعلهم معزولين عما حولهم.

وردا على أنه يمكن للقناة أن تنتقد المرشد والإخوان، قال غراب «ليس هناك غضاضة فى انتقادهم ولكن بشرط عرض الرأى الآخر، وأن يكون النقد بغرض البناء وليس الهدم كما يفعل الآخرون».

وبالرغم من نفى كل القائمين على القناة صلتها بالإخوان، إلا أن المذيعة نور عبد الله قالت خلال كلمتها «سعيدة بالعمل فى قناة الإخوان الذين انتقدتهم فى يوم من الأيام».

وحول أن كل مذيعات القناة محجبات، رد حازم قائلا «القناة تعتز بهوية المصريين الذين يشكل المحجبات منهم الأغلبية، وبناء عليه اتخذنا القرار بأن تكون كل المذيعات محجبات».

وقد بدأت القناة بثها فى الأول من أكتوبر بعدد من البرامج أهمها برنامج «محطة مصر» فى نسخته الثالثة ويقدمه الإعلامى معتز مطر، وبرنامج «ست البنات» تقديم شاهيناز ــ المطربة المعتزلة ــ ونور عبدالله وأسماء على وشيم بسيونى، و«فن بجد» تقديم حامد موسى ، و«ألوان الطيف» الذى يستضيف عددا من الضيوف مختلفى التوجهات وهم الإعلامى شريف منصور ود.محمد البلتاجى وعصام سلطان ونادر بكار وأحمد ماهر، و«ملفات سرية» وغيرها من البرامج، ومن المقرر أن يبدأ الشاعر تميم البرغوثى تقديم برنامج «استراتيجية» فى خلال شهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق