السبت، 20 أكتوبر 2012

القضاء الإدارى يسمح بإعادة بث قناة الفراعين..والدعوى 10 نوفمبر



اصدرالمستشار حسونة توفيق رئيس دائرة الاستثمار أمراً على عريضة بعودة قناة الفراعين وقرر حجز الدعوى الاصلية المقامة من الاعلامي توفيق عكاشة ضد وزير الاستثمار لاعادة بث القناة للحكم بجلسة 10 نوفمبرالمقبل.
واوضح المستشار حسونة ان الامرعلى عريضة هوقرارمؤقت يصدره رئيس المحكمة بمفرده بلا حيثيات لحين صدور الحكم في الدعوى الاصلية خاصة ان فترة غلق القناة قد انتهت في سبتمبروبالتالي الاستمرار في غلقها يعتبر بلا سند مؤكدا ان الحكم قد يصدر مخالفا لامر العريضة وذلك بعد دراسة المستندات والاسباب التي تم على اساسها غلق القناة.
وأضاف حسونة أنه من حق الجهة الادارية ممثلة في وزارتي الاعلام والاستثمار التظلم من القرار أمام ذات الدائرة،على ان تنظر هيئة المحكمة بكاملها التظلم.

وكان عكاشة قد أقام دعويين قضائيتين ضد وزارتي الاستثمار والاعلام ورئيس الجمهورية مطالبا بالغاء قرار غلق القناة والسماح ببثها من جديد مؤكدا ان فترة الغلق التي قررتها وزارة الاستثمار قد انتهت في سبتمبرإلا ان هناك تعنتا من قبل الجهة الادارية في اعادة بث الفراعين.

وأشارالى أن قرار غلق القناة يمثل انتهاكا لحرية الاعلام وترهيبا للاعلاميين المعارضين لنظام حكم "الاخوان"، وقد حضرعكاشة وعدد من أنصاره الجلسة وتعالت هتافاتهم عقب قرارالمحكمة بعودة بث القناة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق