الأربعاء، 13 مارس، 2013

مكتبة الإسكندرية تصدر الكتالوج المصور لمتحف السادات



صدر عن إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الكتالوج المصور "متحف السادات", والذي يضم بين صفحاته شرحا وافيا لمقتنيات متحف السادات بمكتبة الإسكندرية.
وقال مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب " الأربعاء"أن الكتالوج يضم وصف كامل لصور المتحف ووثائقه, وهو مكون من 240 صفحة بالألوان ومقسم إلى عدة أقسام; منها الأوسمة والنياشين, الإهداءات, الملابس, الصور الفوتوغرافية, المدونات الخطية, والكتب والمؤلفات.
وأشار عزب إلى أنة سيتم إتاحة الكتالوج في منفذ بيع مكتبة الإسكندرية ومعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي سيقام خلال الفترة من 23 مارس الجاري وحتى 7 ابريل القادم .
تجدر الإشارة إلى أنة يأتي ضمن تلك المقتنيات النادرة البدلة العسكرية التي كان الرئيس أنور السادات يرتديها يوم العرض العسكري في 6 أكتوبر عام 1981, ملطخة بدمائه, وهي البدلة التي رفضت السيدة جيهان السادات التفريط فيها طوال الأعوام الماضية, على الرغم من العروض المادية الكبيرة التي تلقتها.
هذا إلى جانب المقتنيات الشخصية الخاصة بالرئيس الراحل, وساعته التي كان يرتديها يوم الاغتيال ملطخة بالدماء.
ويعد هذا المتحف أول متحف من نوعه عن الرئيس السادات يقام في مكتبه الإسكندرية, وهو يأتي في إطار توثيق المكتبة لتاريخ مصر الحديث والمعاصر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق