الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

المطرب "مدحت صالح" كيف ننادى بالديمقراطيه وعكسها فى ان واحد




قال المطرب مدحت صالح إن الفنان في الفترة الراهنة لا يمتلك غير الدور التحفيز من خلال شحذ الهمم لإعادة الإنتاج والإبداع خلال المرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد .. مشيرا إلى عدم وجود أحداث يمكن رصدها حاليا بالأغنية الوطنية.

وقال صالح ` خلال الندوة التي أقيمت الأربعاء على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي التاسع للأغنية, احتفالا بتكريمه خلال الدورة الحالية ` إن أي فنان خلال ال`30 سنة المنقضية كان يبدع ويبتكر بمجهودات شخصية فيما يتعلق بصناعة الموسيقى.

وتطرق صالح للحديث عن موقفه من ثورة 25 يناير, قائلا "كنت خلال أيام الثورة مواطن مصري من شبرا اسمه محمد محمود صالح نزل التحرير وهو لا يدعي البطولة ولا يعرف مصيره في حال فشل تلك التظاهرات ورد الفعل المتوقع ضده من النظام السابق" ..
مشيرا إلى أنه دائما ما كان ينظر إلى الثورة ويتعاطف مع مطالب الشباب بإحساس المواطن المصري البسيط.

وأكد أنه ليس مع ما يسمى بالقوائم السوداء للفنانين بعد الثورة, حيث أكد أنه وبأي حال من الأحوال لا يصح ومن غير المعقول أن ننادي بالديمقراطية وفي الوقت
نفسه نطالب بما هو عكس ذلك وتسأل من منح نفسه حق وضع قوائم سوداء وأخرى بيضاء للفنانين.

واوضح أنه تعلم الغناء من القارىء مصطفى إسماعيل, وأن غنائه على خشبة الأوبرا المصرية مكنه من التعرف على نوع وطعم جديد من الجمهور على حد وصفه نظرا لأن حفلات الأوبرا مختلفة ولها رسالة راقية تعتمد على تقديم الأعمال الفنية الرائدة لجيل مختلف.

وأضاف أن ردود الفعل الإيجابية على أي عمل فني تعطي للفنان إحساس بالتواجد .. مشددا على أنه لا يوجد من يصل إلى قمة النجاح, نظرا لأن القمة دائما ما تكون هدف لكل فنان, واعترف بأنه أخفق في العديد من المحطات خلال أعماله الفنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق