الأحد، 7 أكتوبر 2012

وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارت أكتوبر بكل قطاعاتها



يقيم صندوق التنمية الثقافية مجموعة من الفقرات الفنية والأمسيات الشعرية والندوات وعروض لأفلام تسجيلية والعديد من المعارض حيث تقدم فرقة السواقى لفن الواو مجموعة من الأغانى يوم الخميس11 أكتوبر وذلك فى اطاراحتفال وزارة الثقافة برئاسة د. محمد صابر عرب وزيرالثقافة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر
كما تقدم فرقة النيل للالات الشعبية أغانى وطنية من احتفالات أكتوبر يوم الاحد 14 أكتوبروذلك ببيت السيحمى بالاضافة لاقامة احتفالية كبرى " رسالة سلام " لفرقة سماع للانشاد الدينى وفرقة التراتيل والالحان القبطية وفرقة الترانيم الكنائسية بقبة الغورى يوم الاحد 14 أكتوبر الجارى, كما يقام صالون ثقافى بعنوان " نظرة على مصر "بقصر الامير طاز , تديره د. ناهد عبد الحميد وذلك يوم الاثنين الموافق 15 أكتوبر الجارى إلى جانب اقامة معرض فنى لمنشتات الصحف فى الفترة من 16 حتى 30 أكتوبر الجارى .

كما تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من المحاضرات والافلام ومعارض فنون تشكيلية وأمسيات ثقافية ولقاءات شعرية حيث تقيم مديرية ثقافة القاهرة محاضرة بعنوان " ذكريات أكتوبر "بقصر ثقافة عين حلوان,بالإضافة لعمل مجسم ماكيت عن حرب أكتوبر ومعرض لرسوم الاطفال وعرض فنى لفرقة حلوان للموسيقى يوم 9 أكتوبر الجارى .

كما يقام بقصر ثقافة روض الفرج عرض لأفلام تسجيلية عن نصر أكتوبر , وعرض فنى لفرقة القاهرة للموسيقى العربية ومعارض فنون تشكيلية وأفلام تسجيلية عن أكتوبر يوم 15 أكتوبر مساء .

يذكر ان عددا من قطاعات وزارة الثقافة قدمت على مدى الايام الماضية أنشطة احتفالية فى ذكرى نصر اكتوبر منها دار الاوبرا المصرية والتى أقامت العديد من الاحتفالات منها حفل لاوركسترا القاهرة السينفونى وحفل جالا كونسير لاوركسترا أوبرا القاهرة على المسرح الكبير .

كما قدمت الهيئة المصرية العامة للكتاب مجموعة من الندوات والأمسيات الشعرية والحفلات الفنية منها ندوة بعنوان " أكتوبر والدراما التليفزيونية والسينمائية " شارك فيها الفنان محمود ياسين الكاتب والسينارست محمد الغيطى وأدارها الشاعر منجى سرحان وأخرى بعنوان " ملحمة العبور شهادات ورؤى " شارك فيها السيد نجم , محمود عرفات سمير عبد الفتاح ابراهيم عبد العال وأدارها أحمد عبده بالاضافة لامسية شعرية للشاعر فاروق شوشة وحفل فنى وغنائى للفنانة ريم كمال إلى جانب تقديم مجموعة من الاغانى الوطنية عن انتصارات أكتوبر.

وقد أقام قطاع الفنون التشكيلية مجموعة من الورش الفنية للاطفال ومعارض تشكيلية بقاعة أبعاد الملحقة بمتحف الفن الحديث إلى جانب العديد من الاحتفاليات الفنية بمتحف الأمير وحيد الدين سليم وسيتم افتتاح متحف النصر للفن الحديث بعد تطويره بالكامل بمحافظة بورسعيد .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق