الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

لأول مرة القاهرة تستضيف مهرجان "شنيت" العالمي للفيلم القصير



يستضيف مركز الابداع الفني حفل إفتتاح الدورة العاشرة لمهرجان "شنيت" العالمي للفيلم القصير غداً الأربعاء القادم.. والذي يقام لأول مرة في القاهرة وتعرض خلاله مقتطفات من أفلام المسابقة الرسمية والمسابقة المحلية والذي يقام في الفترة من 3 أكتوبر وحتي 7 أكتوبر الحالي حيث تقام الفعاليات ما بين مركز "الابداع الفني" و"درب 1718".
صرح بذلك المهندس محمد أبوسعدة مدير صندوق التنمية الثقافي ورئيس قطاع مكتب الوزير وقال: يمنح المهرجان جوائز تصل قيمتها إلي 100 ألف دولار أمريكي.. قيمة كل جائزة 20 ألف دولار مهداه إلي أفضل فيلم قصير مدته 10 دقائق. وأخري لأفضل فيلم مدته 20 دقيقة. وأفضل فيلم مدته 40 دقيقة. ونفس القيمة للفيلم الحاصل علي جائزة الجمهور.. والفائز بجائزة أفضل أفلام المهرجان في المسابقة الدولية.
وأضاف: يقام المهرجان سنوياً في أكثر من عشر مدن عالمية في نفس التوقيت وهي سان فرانسيسكو بأمريكا. وبرن بسويسرا. وفيينا بالنمسا. وكولون بألمانيا. وكيب تاون بجنوب أفريقيا. وسنغافورة. ولاجوس بنيجيريا.. بينما تستضيفه القاهرة للمرة الاولي هذا العام ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط.
وقال أبوسعدة موضحاً: يهدف المهرجان إلي ربط الصورة الكبيرة للعالم من خلال الفيلم القصير بإعتباره أصل السينما وله قوته وتأثيره.. ويضم مجموعة من أهم وأفضل الافلام القصيرة علي مستوي العالم.
وأضاف: تقام عروض الافلام في "درب 1718" يومي الخميس والجمعة بينما يقام حفل الختام مساء الأحد القادم في درب 1718. يعقبه عرض الفيلم المصري الحائز علي جائزة المهرجان.
يذكر ان المسابقة الرسمية تضم 80 فيلماً وقع الاختيار عليها من بين أكثر من 6 ألاف فيلم قصير إلي جانب المسابقة المحلية التي تضم 8 أفلام من مصر تنافس علي جوائز المهرجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق