الجمعة، 12 أكتوبر 2012

فنان الهند الأول أميتاب باتشان يبلغ السبعين من العمر



احتفل الخميس فنان الهند الاول أميتاب باتشان بعيد ميلاده السبعين ولايزال في أوج تالقه، وأميتاب باتشان المعروف بـ"بيج بي" (بي الكبير) في كل مكان في الهند على شاشات التلفاز وفي لوحات الإعلانات التي تروج لمنتجات مختلفة من معجون الأسنان إلى السياحة إلى تقديم النسخة الهندية من أكبر برامج المسابقات برنامج "من سيربح المليون".
وعلى الرغم من ان أميتاب اصبح مقلا في الظهور في الافلام فإنه يقوم ببطولة فيلمين جديدين على الأقل كل عام حيث يقوم دائما بدور المواطن المتألق ذو الكاريزما(الجاذبية الشخصية).
ويشارك باتشان في أول أفلامه في هوليوود بدوره كرجل أعمال غامض في إعادة انتاج فيلم جاتسبي العظيم للمخرج الأسترالي باز لورمان والذي من المقرر خروجه إلى النور العام القادم.
ولم يكن طريق باتشان أسطورة السينما الهندية مفروشا بالورود فعندما خطا خطواته الاولى إلى عالم بوليوود- حيث تتركز صناعة السينما في مدينة بومباي التي تغير اسمها لاحقا إلى ممباي- عام 1969 آملا ان يصبح نجماk غير أنه واجه العديد من الصعوبات.
وقد ظل يسعى حثيثا لمدة أربع سنوات لكي يصبح ممثلا حتى نجح في الحصول على دور الشاب الغاضب بملامحه الطويلة والنحيفة وعيانه الصارمتان وخطواته الراقصة.
وبعد فترة النجاح الطاغي لأميتاب باتشان في فترة السبعينات من القرن الماضي تعرض النجم الكبير لحادث أوشك أن يتسبب في موته في عام 1982 وتلاها فترة مرض خطير
وقد دفع الأمران الملايين من معجبيه إلى الصلاة من أجل شفائه.وفي استطلاع للرأي أجراه موقع بي بي سي اون لاين عام 2008 لاختيار أعظم نجم مسرحي او سينيمائي خلال السنوات الالف الماضية جاء أميتاب باتشان في المقدمة وتبعه لورانس أوليفييه ثم أليك جينيس فشارلي شابلن.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق