الأحد، 14 أكتوبر 2012

عدد كبير من الافلام فى دورالعرض فى عيد الاضحى




يشهد موسم عيد الأضحى استقبال عدد كبير من الأفلام، على الرغم من توقف عجلة الإنتاج السينمائي بسبب تخوفات المنتجين من قرصنة أفلامهم وعدم تحقيق الربح الكافي بسبب عدم اهتمام الجمهور بمشاهدة أفلام مثلما كان يحدث من قبل.
 
وأكدت الفنانة فيفي عبده  أنها كانت تتمنى العودة إلى السينما مرة أخرى بعد فترة غياب طويلة، لكنها كانت تنتظر عملاً جيداً ترجع من خلاله بشكل قوي، وقررت العودة من خلال فيلم “منعم وسنية” الذي يعيدها إلى المنافسة بقوة على الإيرادات بعد أن سبق واكتفت بالمنافسة على أعلى نسبة مشاهدة وأكبر كم من الإعلانات لتواجدها التلفزيوني فقط طيلة الأعوام الماضية.
وأوضحت فيفي أنها سوف تتمرد على أدوارها السابقة؛ حيث تلجأ إلى الكوميديا المغلفة بالمشكلات الاجتماعية التي يرصدها الفيلم بينها وبين ابنها في الأحداث الذي يتطلع أن يكون مطرباً شهيراً رغم محدودية إمكانياته الصوتية، ومن هنا تنفجر المفارقات الكوميدية.
 
ويشارك في بطولة فيلم “منعم وسنية” بجوار فيفي عبده كل من الفنانين: إدوارد، ولطفي لبيب، ونهلة زكي، وبدرية طلبة، ومادلين مطر، وضياء المرغني، وإيمان السيد، وتأليف الكاتب الصحافي محمد فاروق في أولى تجاربه السينمائية، وينتجه محمد السبكي، ويقوم بإخراجه أحمد البدري.

شعبية دينا و”سبوبة” راندا
ومن جانبها أكدت الفنانة الشابة راندا البحيري أنها ستقدم للمرة الأولى من خلال فيلمها “سبوبة” شخصية فتاة شريرة، مبينة أن العمل بشكل عام يدور حول عصابة تدير أفرادها في عمليات النهب والسرقة.
 
ويقوم ببطولة الفيلم إلى جانب راندا كل من الفنانين أحمد هارون، والمذيع خالد حمزاوي، وضياء الميرغني، وضياء عبدالخالق، من إخراج بيتر ميمي في أولى تجاربه الإخراجية.
 
وفي أول تعاون فني لها مع الفنان محمد رمضان تظهر الفنانة والراقصة دينا من خلال فيلم “عبده موته” للمؤلف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة: حورية فرغلي، رحاب الجمل، بدرية السيد، وسليمان عيد، وتؤدي دينا من خلاله شخصية فتاة شعبية.

وبعد سلسلة طويلة من التأجيلات نظراً لظروف إنتاجية كادت أن تطيح به تماماً تقرر أخيراً عرض فيلم “خط أحمر” المعدل إلى “لحظة ضعف” للفنان مصطفى قمر العائد بعد غياب سنوات طويلة عن الساحة السينمائية.
 
ويدور الفيلم في إطار درامي اجتماعي، وهو بطولة مصطفى قمر، ريهام عبدالغفور، محمد لطفي، وتأليف أحمد البيه، ويؤدي قمر من خلاله ثلاث أغنيات، والفيلم من إخراج محمد حمدي الذي يعرض له كذلك في نفس المارثون فيلم “كريسماس” للفنانة عُلا غانم ورامي وحيد، مروة عبدالمنعم، إدوارد، سامي العدل، أشرف مصيلحي، والفيلم من تأليف سامح أبوالغار ومن إنتاج هاني وليم، والفيلم تدور أحداثه في إطار من التشويق والدراما البوليسية.
كوميديا ياسمين وإهمال صالح
 
واستعانت الفنانة الشابة ياسمين عبدالعزيز بمجموعة من الأطفال في فيلمها الجديد “ناني تو” الذي تقرر عرضه في مارثون عيد الأضحى المبارك، والعملش  يشارك في بطولته بجوار ياسمين كل من حسن الرداد، وانتصار، سعد الصغير، وهو من تأليف خالد جلال وإخراج وائل إحسان.
 
ويدور العمل في إطار اجتماعي كوميدي من خلال عدد من المواقف الكوميدية التي تتولد من علاقة زوج بزوجته ويساهم في تكثيف هذه المشاهد الكوميدية وجود أربعة أطفال، وسيكون مفاجأة الفيلم وجود الثنائي أوكا وأورتيجا المعروفين من خلال إعلان إحدى شركات المحمول.
 
ويطل علينا الفنان الكبير خالد صالح من خلال شخصية عالم ذرة يواجه إهمالاً من الدولة ويعيش في سلسلة مستمرة من المطاردات مع أمن الدولة، وذلك في فيلم “فبراير الأسود” الذي يشارك في بطولته بجانب خالد صالح كل من الفنانين: أمل رزق، أحمد زاهر، طارق عبدالعزيز، إدوارد، سليمان عيد، ألفت إمام، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق