الخميس، 15 نوفمبر 2012

نبذه عن فاخر فاخر وسميره احمد وفيلم الخرساء


سميرة أحمد (15 نوفمبر 1938 -)، ممثلة مصرية
ولدت في أسيوط، وجاءت من الصعيد هي وشقيقتها الممثلة خيرية وأسرتها إلى القاهرة دخلت المجال الفني وهي طفلة صغيرة مع شقيقتها وواجهت متاعب كثيرة من سرتها والتي كانت تمانع في عملهما بالفن. عملت العديد من الأفلام السينمائية وبدأت بأدوار صغيرة ثم سرعان ما احتلت أدوار البطولة. اشتهرت في أدوار البنت صاحبة العاهة كالعمياء والخرساء والمجنونة. استطاعت من خلال ذكائها الفني أن تبقى نجمة طوال حياتها وارتبطت بأداء الشخصية التي تعيش في توتر نفسي – كونت شركة إنتاج سينمائي وأنتجت العديد من الأفلام الهامة في السينما المصرية –.
زوجت سميرة أحمد أربع مرات أولاها من بطرس زريبات ثم الكاتب وجيه نجيب وأنجبت منه ابنتها جليلة ثم المنتج أديب جابر أما رابع أزواجها فكان المنتج صفوت غطاس









فاخر فاخر (3 مارس 1912  - 1 ديسمبر 1962)، ممثل مصري. والد الفنانة هالة فاخر.
ولد فاخر محمد فاخر في 1912، الدوير مركز أبو تيج، في أسيوط فنان وممثل برع في تجسيد دور وكيل النيابة كما أجاد أدوار الشر ونجح أيضاً في أداء الادوار الطيبة. رفضت أسرته أن يعمل بالتمثيل اكتشفه الفنان أحمد علام فدفع به للعمل في مسرح رمسيس، وقدم على خشبة المسرح مسرحيات «شجرة الدر» و«غرام لص» و«في بيتنا رجل» و«المحروسة» و«السلطان الحائر» و«اللعب بالنار» ثم اتجه إلى السينما بعد أن قدم استقالته من فرقة رمسيس. توفي في 1 ديسمبر 1962 في ذبحة صدرية.




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق