الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

شاهد المكرمين فى مهرجان بيروت الدولي للتكريم BIAF

 
 
لم يكن مهرجان بيروت الدولي للتكريم BIAF هذا العام مزدحماً بالنجوم كما كان العام الماضي، إذ أن الظروف التي تمرّ بها كل من سوريا ومصر، غيّبت الفنانين السوريين والمصريين، اللذين لم يحضر منهم سوى الفنان هاني شاكر والممثلة لبنى عبد العزيز.

من لبنان أيضاً غاب نجوم الصف الأول، وقد أكّدت مصادر مقربة من لجنة تنظيم BIAF أن الفنان راغب علامة تردّد في الحضور بحجة اعتراضه على المكرّمين، إذ تساءل شقيقه خضر "من هم الفنانين المكرمين وعلام يكرمون؟ على ذمّة المصادر.
أما زميلته في لجنة تحكيم "أراب أيدول" نانسي عجرم، فقد أخبرتنا المصادر نفسها أنها ربطت مشاركتها بمشاركة راغب، كونها تعتبره فناناً من الصف الأول، ووجوده أمر حتمي، ما حال دون مشاركة كل منهما في الحفل.
وقد تهامس بعض الصحافيين أن نانسي تساءلت عمّا إذا كانت زميلتها مايا دياب ضمن المكرمين، في محاولة لزرع خلاف وهمي بين الفنانتين، رغم أنّهما ليستا من هواة التراشق الإعلامي، وبالتالي فإن أي خلاف مفتعل لن يعود على الفضوليين بأية فائدة.
وعلى لائحة الغياب، سجّل غياب أي حضور أردني وخليجي، واقتصر التكريم على الفنان المصري هاني شاكر والفنانة التونسية لطيفة والممثلة القديرة لبنى عبد العزيز والفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، بالإضافة الى حضور عدد من الممثلين اللبنانيين الذين أتوا لتقديم جوائز للمكرمين.

لطيفة تتهرب من لجان التحكيم
الفنانة التونسية لطيفة التي تألقت بفستان وردي، وبدت نحيفة جداً، جلست إلى جانب زميلها هاني شاكر، وأعربت لـ"سيدتي نت" عن سعادتها بهذا التكريم الذي حصلت عليه من لبنان وأضافت "أنا فخورة لأني حصلت على تكريم عن مسيرة أعمال قدمتها، والأهم ان هذا التكريم يأتي دون تصويت من أحد".
وعلى صعيد آخر، ورداً على سؤالنا عن رأيها بالفنانين الذين يشاركون كأعضاء تحكيم في برامج الهواة، وعما اذا كانت ستخوض التجربة، فضلت لطيفة عدم الاجابة.










سيرين عبد النور تخطف الأضواء
الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور كانت نجمة الحفلة، فقد خطفت الأضواء بأناقتها وحضورها المحبب، ولم تبخل على الصحافيين بالمقابلات والتصريحات، وكانت الفنانة الوحيدة التي شكرت الصحافة والمصورين عندما تسلمت جائزتها، وقالت "لم أتضايق يوماً من النقد وأنا دائماً أقوم بتصحيح العيب".
وتحدثت " عن سعادتها بالتكريم الذي لم يكن الأول لها هذا العام، إذ سبق وحصلت على تكريم قبل أيام من مهرجان "تايكي" في الأردن.
كما كانت لفتة من المهرجان بتكريم الفنانة المصرية الكبيرة لبنى عبد العزيز، التي قالت :إنه تكريم عظيم، أنا كنت عيانة وخفيت.
وأكدت الفنانة الكبيرة أنها لم تعتزل الفن، وأنها تعمل "عالخفيف" وقالت إنّها لن تتردد في الموافقة على دور جديد في حال وجدته مناسباً لها.
يذكر أن نجمة BIAF هذا العام، حصلت عليها "مس يونيفرس 2012" الروسية أوكسانا فيدوروفا، وكانت الفنانة هيفاء وهبي قد تسلّمت النجمة نفسها العام الماضي، لذا توقّع الكثيرون حضورها، إلا أنّها فضّلت الاحتجاب والبقاء بعيدة عن الأضواء، ربّما حتى تمر عاصفة طلاقها بهدوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق