الجمعة، 30 نوفمبر 2012

شاهد انطلاق مهرجان مراكش السينمائي بمشاركة 21 دولة



تنطلق غدا الجمعة فعاليات الدورة ال`12 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش, والتي تستمر حتى 8 ديسمبر المقبل , بمشاركة أكثر من 80فيلما تمثل 21 دولة من مختلف العالم .
وقال مدير المهرجان نور الدين الصايل - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذا العام من المهرجان سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة حيث سيحظى المهرجان بحضور قوي من نجوم السينما العالميين , إلى جانب حضور كبير جدا من وسائل الإعلام العربية والعالمية.
وأضاف /أن المهرجان هذا العام يحتفي بالسينما الهندية وسط حضور 40 شخصية من صناع هذه السينما . مشيرا إلى أن هذه الكوكبة من نجوم السينما الهندية لم يتم تجميعها في مهرجان دولي من قبل .
وأشار الصايل إلى أن الاحتفاء بالسينما الهندية سيتم من خلال حفل كبير يوم السبت القادم بمشاركة وفد من الممثلين وهم : (النجم أميتاب بتشان , جايا باتشان , شاروخ خان , ريتيك روشان , بريانكا شوبرا ,سريديفى , أرجون رامبال , تابو , ريشي كابور , شارميلا طاغور , بومان إيراني , كالكي كويلشين, نيتو سينغ كابور , إيلينا د. كروز , ماليكا أرورا خان , سيدارت مالهوترا , أليا بهات , والممثل فارون داوان) .
ولفت إلى أن المهرجان يكرم مخرجين ومنتجين بجانب الممثلين : وهم كاران جويار , أش وتوش كاواريكر , أنوراك كاشياب , روني سكرويفالا ،كيشور لولا , بوني كابور , براكاش جها , أنوراك باسو , زويا أختار , بالكي , كوري شيندى , سوديير ميشرا , أشيم).
وأوضح الصايل أن المهرجان كل عام يراعي التنوع في اختيار الأفلام المعروضة سواء في المسابقة الرسمية , أو خارجها , ويخصص المهرجان قسم (نبضة قلب) للسينما المغربية , كما أن هناك قسما للأفلام القصيرة المتنافسة فى مسابقة (سينما المدارس) والتى هى من إنجاز طلبة المعاهد ومدارس السينما فى المغرب, وتهدف هذه الجائزة إلى الكشف عن موهبة جديدة بين طلبة المعاهد والسينما فى المغرب, وتبلغ قيمة هذه الجائزة 300 ألف درهم .




 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق