الاثنين، 26 نوفمبر 2012

نبذه عن امين الهنيدى وكمال الشناوى وفيلم انا ومراتى والجو



أمين الهنيدي، (24 ديسمبر 1925 - 3 يوليو 1986) من أشهر ممثلي الكوميديا المصريين.
التحق بمدرسة شبرا الثانوية وانضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة التحق بكلية الآداب واشترك في فريق التمثيل بالكلية لكنه ترك كلية
الآداب والتحق بكلية الحقوق ثم قرر الالتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية وتخرج فيه في عام 1949 وعين مدرسا للتربية الرياضية.
وفي العام 1939 انضم امين الهنيدي إلى فرقة نجيب الريحاني ومثل مسرحية واحدة وفي عام 1954 سافر إلى السودان وهناك التقى بالفنان محمد أحمد المصري الشهير ب أبو لمعة وكونا معا فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم
بدايتة الحقيقية بعد عودته إلى القاهرة ولقائه بالفنان عبد المنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف فاشتركوا معا في برنامج اذاعي شهير (ساعة لقلبك). ثم التحق بعد ذلك بفرقة تحية كاريوكا ثم مسرح التليفزيون ولة أكثر من 40 فيلم. والعديد من المسرحيات.









كمال الشناوي
(26 ديسمبر 1921  - 22 أغسطس 2011)، ممثل مصري. قدم أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون.
عاش بداية حياته في السيدة زينب، تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كان عضوا في فرقه المنصورة الابتدائية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرسا للرسم.
في عام 1948 مثل أول أفلامه "غنى حرب"، وفي نفس العام "حمامه سلام" و"عدالة السماء". في عام 1965 أخرج فيلم "تنابله السلطان" وهو الفيلم الوحيد الذي أخرجه.
قدم كمال الشناوي العديد من الأدوار على مدار حياته والتي تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا في أكثر من 272 فيلم قدمهم طوال حياته  أبدع وأيضا أنتجه وفشل في تحقيق تكاليفه. في أدوار الحب والخير يبعث عليك الإحساس برقة حبه واهتمامه بمحبوته لإبداعه في صدق التعبير الذي تميز به، وفي الشر مثل ضابط المخابرات بالكرنك وغيره من الأفلام فأعطى شكلا للشر الكامن المختفي وراء طباع هادئة.
شارك في العديد من الثنائيات الناجحه التي تركت الكثير من الأعمال التي لاتنسى فقد قدم ثنائيا مع إسماعيل ياسين ومع فاتن حمامة ومع شادية. وكان آخر أعماله فيلم ظاظا عام 2006
نال كمال الشناوي في حياته العديد من الجوائز.




جائزة شرف من مهرجان المركز الكاثوليكي في 1960
جائزة الامتياز في التمثيل من مهرجان جمعية الفيلم في 1992. آخر أعماله كان المشاركة في فيلم ظاظا عام 2006.
توفي فجر يوم الاثنين 22 أغسطس 2011م،الموافق 22 رمضان من عام 1432هـ، عن عمر ناهز 89 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق