الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

الفنانيين يقتحمون عالم السياسه خالد ينادى بالعصيان المدنى وحلمى بالسنه



يبدو أن الفنانة المصرية ليلى علوي لم تتحمل زحام المتظاهرين، وتجمهر المعجبين حولها أثناء توجهها إلى ميدان التحرير  حيث سقطت مغشياً عليها اثناء مشاركتها في مسيرة الفنانين، التي انطلقت من دار الأوبرا المصرية.
وقام مجموعة من الفنانين بإفاقتها، وأصرت علوي أن تتواجد في الميدان واستكمال أهداف المليونية على الرغم اصابتها بكدمات بسيطة نتيجة لسقوطها على الأرض.

تعرض المنتج محمد العدل لإصابة في ذراعه الأيمن أثناء مشاركته في مسيرة الفنانين بميدان التحرير.
العدل كان يجلس في إحدى الخيام وأثناء دخول النجمتين ليلى علوي ويسرا انصرف المنتج للمساعدة في فض الزحام حولهما، مما ترتب عليه إصابته بتمزق في ذراعه الأيمن.


أكدت الفنانة المصرية يسرا أنها لم تتعرض للاعتداء من أحد خلال مشاركتها في مظاهرات ميدان التحرير التي تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.
يسرا قالت إنها بصحية جيدة هي ومواطنتها الفنانة ليلى علوي كاشفة أن سبب سقوطهما في ميدان التحرير جاء بسبب التفاف المعجبين حولهما ورغبتهم في الحديث معهما أثناء المظاهرات


دعا المخرج المصري خالد يوسف إلى العصيان المدني في جميع أنحاء الجمهورية وذلك أثناء مشاركته في مليونية “للثورة شعب يحميها” التي طالب فيها بحرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.
كانت مظاهرات حاشدة قد تجمعت اليوم الثلاثاء بميدان التحرير وسط القاهرة احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي.


شارك الفنان المصري أحمد حلمي في مظاهرات الجمعة الماضية ونزل إلي ميدان التحرير، ليعبر عن رأيه كمواطن يرفض الإعلان الدستوري الأخير للرئيس محمد مرسي.
حلمي قال إنه لم يوجه أي إهانات لفصيل معين ولم يشتم الإخوان المسلمين كما ادعى البعض، ولكنه حرص على المشاركة لأنه لا يريد أن يرى نفس السيناريو يتكرر مجددًا ويعيشه الشارع المصري مرة ثانية.
الفنان المصري قال إن الحل هو أن يتفق الجميع على صياغة واحدة تعمل لصالح المواطن البسيط، لافتًا إلى أن المصريين لو قاموا بتطبيق الأحاديث النبوية بما تتضمنه من معاني وقيم لأصبحنا من أعلى الأمم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق