الخميس، 15 نوفمبر 2012

نبذه عن بعض ابطال المسرحيه و مسرحيه مزيكا كامله




الفنان سمير حسنى ولد فى العاشر من سبتمبر عام 1948، وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1973، وكان باكورة أعماله مسلسل "طريق النور"، كما يعد من الفنانين الذين لاقوا شهرة كبيرة فى الدول العربية أكثر منها فى مصر، ولكنه لم يظهر منذ فترة طويلة على شاشة التلفزيون، ولكن آخر عمل فنى قام بتقديمه هى مسرحية "والله زمان" 2010 ومن قبلها مسرحية "منين أجيب ناس" عام 2008، ومن أشهر مسرحياته "أستاذ مزيكا"، وشاركه البطولة الفنان سمير غانم ...توفى يوم الاربعاء الموافق 14 نوفمبر عام 2012 .
نجلاء كمال سليم (الزواج الحالى) 2 أبناء
نجلاء كمال سليم (20 إبريل 1978 ﻡ - ) (الزواج الحالى) 2 أبناء


نوال أبو الفتوح (10 أبريل 1940 - 10 أبريل 2007 ، ممثلة مصرية.
حاصلة على بكالوريوس معهد الموسيقى عام 1970 برزت في ادوار البنت الشقية وادوار الاغراء والكوميديا بدات مع مولد الفرق التليفزيونية في الستينيات كانت فيما قبل مدرسة موسيقى اسند اليها عبدالمنعم مدبولى بطولة مسرحية "المفتش العام" ثم قامت بدور صغير في فيلم "عريس لاختى" عملت في السينما اللبنانية في اواخر الستينيات واوائل السبعينيات لمعت في الثمانينيات في مسلسلات منها:"الشهد والدموع" يلاحظ ان هناك فارقا واضحا بين الشخصيات التى جسدتها في بداية حياتها والتى تعتمد على الرومانسية او الاغراء وبين ادوارها التى جسدتها بعد عودتها إلى الشاشة. بعام 1960 تخرجت من المعهد العالي للموسيقى وعملت في البداية كمدرسة، إلا إنها انتقلت بعد ذلك للتمثيل وعرفت في بداية حياتها بأدوار الإغراء.





إبراهيم سعفان (1924 - 4 سبتمبر 1982)، ممثل مصري. بعد تخرجه من المدرسة قرر دخول كلية الشريعة وتخرج في سنة 1957، التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه، حصل على وظيفة مدرس لمادة اللغة العربية في وزارة المعارف. انضم إلى فرقة نجيب الريحاني.وأصبح من عمالقة الكومديا في السينما المصرية.كما عرف بخفة الدم ونجاح أعماله. توفي في 4 سبتمبر 1982 عن عمر يناهز الستين عاما.
وكان له أعمال مسرحية كثيرة منها: الدبور ـ سنة مع الشغل الذيذ، وكان اخرها مزيكا مع سمير غانم ونوال أبو الفتوح



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق