الاثنين، 5 نوفمبر 2012

الصحفيه ريما ماروش تفوز بجائزه مسابقه صحافه البحرالمتوسط لـ" آنا ليندا للحواربين الثقافات"



فازت الصحفية السورية ريما ماروش بجائزة خاصة من لجنة تحكيم النسخة السادسة من مسابقة صحافة البحر المتوسط التى تنظمها مؤسسة " آنا ليندا للحواربين الثقافات" التى تتخذ من مكتبة الإسكندرية مقرا لها.

وجاء نيل ماروش للجائزة تقديرا لها على شجاعتها فى تغطية أحداث الثورة السورية والتى نشرتها قناة "آرتيه" الفرنسية الألمانية على موقعها الالكترونى.

كما فازت بجائزة الصحافة المكتوبة الصحفية المصرية منى ابو عيسى عن مقالة "جوقة الله" التى نشرتها صحيفة "لومند ديبلوماتيك" الفرنسية, فيما فاز الصحفى الإنجليزى صقرالمخدهى بجائزة الصحافة الإذاعية عن موضوع "فهم سوريا" محطة راديو "بى بى سى 2"
2".

وفى مجال التلفزيون, فاز بالجائزة جوما برتولى وورامون فاليس وسيلفيا بارو من أسبانيا عن موضوع "من أين أنت" الذى بثته قناة "كاتالونيا 3" الأسبانية والمصرى كريم الشناوى عن موضوع "سلفلى" الذى بثه تلفزيون بى بى سى.

وفى مجال الإعلام الجديد, فاز الإسرائيلى هاجى مطر بالجائزة عن موضوع "عشر أعوام على إنشاء الجدار" واللبنانية صوفى شمس عن موضوع "ابتسامة من خلال فصل لغة عبرية".

وقال اندريه اوزولاى رئيس مؤسسة "آنا ليندا",أن لجنة التحكيم اختارت هذا العام الأعمال التى تعززمن قيمة الحوارمع الآخرمشيرا أن هذه الدورة من المسابقة جاءت ردا على الفيلم المسىء للرسول.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق