الخميس، 1 نوفمبر 2012

نبذه عن ابطال المسرحيه ومسرحيه ماما امريكا كامله



شعبان حسين وهبة ممثل مصري حاصل على بكالوريوس زراعة وبكالوريوس فنون مسرحية من مواليد 24 نوفمبر 1940.عمل في مسرح الدولة في الستينات. تألق واشتهر في الأعمال المسرحية والتليفزيونية مع محمد صبحي.

حمد صبحي عايش شحاتة منافع بطل المسرحية ويمثل دور "مصر"
هناء الشوربجي أميرة كامل بطلة المسرحية ويمثل دور "أمريكا"
حسام فياض الابن الأكبر لعايش
هدى هاني الابنة الكبري لعايش
فادي خفاجة الابن الصغير لعايش
ريم أحمد الأبنة الصغري لعايش
زينب وهبي ابنة عم عايش
مجدي صبحي أخو عايش المريض بكل الأمراض
عبد الله مشرف أبن عم أميرة كامل ويمثل دور "إسرائيل"
شعبان‏ ‏حسين أخو عايش المسطول دائما ويمثل دور " بلاد المغرب العربي الكبير"
محمود أبو زيد أخو عايش الثري الذي ينفق نقوده دائما علي الراقصات ويمثل دور "دول الخليج العربي"
محمود العراقي أخو عايش البلطجي دائما ويمثل دور "العراق"
رانيا فتح الله أخت عايش وتمثل دور "بلاد الشام"
شوقي طنطاوي موظف الشهر العقاري
حمدي السيد محامي عائلة شحاتة منافع
عبير حمدي موظفة لدي أميرة
جميلة عزيز ماجي موظفة لدي أميرة
هناء الشوربجي (22 ديسمبر 1948 -)، ممثلة مصرية.
تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية» قسم التمثيل والإخراج عام 1971، وهي دفعة الفنان محمد صبحي ويونس شلبي ولينين الرملي الذي تخرج من قسم الدراما والنقد بالمعهد نفسه وكونوا فرقة «استوديو الممثل».
هدى هاني (18 سبتمبر 1978 -)، ممثلة مصرية.
بدأت التمثيل مذ كان عمرها ست سنوات أمام الفنان محمد صبحي والفنانة سعاد نصر في مسرحية "الهمجي" واشتهرت بدور جهاد في مسلسل يوميات ونيس مع الفنان محمد صبحي وشاركت أيضا مع الفنان نور الشريف في مسلسل العطار والسبع بنات في دور هنية وشاركت في مسلسل وعد ومش مكتوب وشاركت أيضا في فيلم خريف ادم وتقوم بدور زوجة شريف سلامة في مسلسل العار في رمضان 2010 وشاركت في مسرحيتيى عائلة ونيس وماما أمريكا مع الفنان محمد صبحى وتقوم بدور لبنى في مسلسل حقيقة الاوهام وهو مسلسل اذاعي عرض بشهر رمضان، وشاركت بأعمال فنية مثل مسلسلات الحب بعد المداولة وقصص بوليسية وأحلامك اوامر ووقفت على خشبة المسرح في اعمال هامة وليست مع الفنان محمد صبحى ومنها الدروس الخصوصية مع نيللى والتي تؤدى فية دور فتاة الليل مدمنة التي تعانى من سوء التربية وتقوم بدور هام في مسلسل هام ولكن مع المخرج سامح عبد العزيز والفنان حسين فهمى والفنانة سلوى خطاب وقامت بالتمثيل في مسلسل التوأم مع ليلى علوي وتكمل مشوارها مع الفنان محمد صبحى في مسلسل يوميات ونيس واحفادة الجزءالسادس والسابع وتقول انها لم تتوسع وتنتشر فنيا لانها غير اجتماعية وليس لها علاقات كثيرة في الوسط الفنى.
فادي خفاجة (مواليد 13 مايو 1983 ) ممثل مصري شاب انطلق من مسلسل يوميات ونيس في دور "شرف الدين"، ثم شارك بعد ذلك في عدة أدوار من أهمها فيلم خارج عن القانون مع كريم عبد العزيز ولديه أخان ممثلان هم هادي خفاجة وشادي خفاجة.
مجدي صبحي هو ممثل مصري، تخرج من معهد الفنون المسرحية - أكاديمية الفنون - بمحافظة الجيزة، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية التي حظيت بنجاح وشهرة واسعين.
والجدير بالذكر أن مجدي صبحي هو شقيق المخرج والممثل المصري والعربي الشهير محمد صبحي، كما أن له شقيق آخر يعمل بمجال التمثيل هو شريف صبحي.
بدأ الفنان مجدي صبحي مشواره الفني في الثمانينيات بمشاركات صغيرة في عدة أفلام، كما اضطر كذلك في بداياته لارتداء شعر مستعار نظرا لإصابته بالصلع المبكر ولكنه سرعان ما تخلى عن ارتداء الباروكة بعد اقناع الفنان محمد صبحي له ليظهر بعد ذلك بشكله الطبيعي كأصلع الرأس وذلك من خلال مشهد كوميدي في الجزء الأول من مسلسل يوميات ونيس.
وقد شارك مجدي صبحي في أعمال عديدة للفنان محمد صبحي أشهرها مسلسلات يوميات ونيس وفارس بلا جواد وأنا وهؤلاء و رجل غني فقير جداً ومسرحيات كارمن وماما أمريكا، كما أنه شارك في عدد من الأعمال الأخرى منها فيلم بلطية العايمة مع الممثلة عبلة كامل.
عبد الله مشرف (1942 -)، ممثل مصري
اسمه الكامل هو عبد الله محمد عبد الله ممثل تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية. عمل في مسرح محمد صبحى وأشترك في مسرحيات منها أنت حر والهمجي ووجه نظر. في الايام الحاليه شارك النجم الكوميدي محمد نجم عدة عروض مسرحية كما عمل أيضا في التفزيون.
ريم أحمد (23 يناير 1990 -) ممثلة مصرية.
اشتهرت وهي صغيرة من خلال تقديم شخصية هدى البنت الصغرى لونيس في مسلسل يوميات ونيس، وظهر تميز ريم من خلال هذا الدور رغم سنها الصغير خاصة في الجزء الأول الذي تم تصويره عام 1994 حين كانت تبلغ من العمر 4 سنوات.
حصلت ريم على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية 2011/2012



 
 
 
 
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق