الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

نايل سات توقف قناة "دريم" الجمعة لمخالفتها قانون البث الفضائي




صرحت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للاتصالات "نايل سات" أن الشركة ستقوم الجمعة بقطع الكابل الخاص بالبث لقناة دريم , وذلك لمخالفتها القانون رقم (13 لسنة 1979) وقيامها بالبث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى , حيث تبث من مدينة "دريم لاند".

وقالت إن عملية البث جاءت مخالفة للقانون وأنها كانت قد حصلت على استثناء البث من خارج مدينة الانتاج الأعلامى لمدة ست سنوات من وزير الإعلام الأسبق .. مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار تطبيق دولة القانون وإلغاء كافة الاستثناءات.
وتابعت المصادر أن المهلة المتبقية لقناة دريم تنتهى الجمعة القادم حين يتم قطع الكابل الواصل بين النايل سات وقناة دريم .
وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان قد تلقى طلبات من أربع قنوات خاصة تطلب البث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى وأن تعامل مثل قناة دريم , ذلك لأن عملية البث من خارج المدينة لا تحقق أى تكلفة مالية لتلك القنوات كما أنها تمثل هروبا من دفع الرسوم المستحقة على تلك القنوات.

وأضافت المصادر أن مجلس الأعضاء المنتدبين فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأمام تطبيق القانون وإلغاء الاستثناءات أصدر قراره يوم الخميس الماضى بالطلب إلى الشركة المصرية للاتصالات "النايل سات" أن توقف هذه الاستثناءات , كما طالبوا قناة التحرير أن تبث من داخل مدينة الانتاج الإعلامى حيث أنها تبث من خارج المدينة وتحديدا من شارع الهرم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق