الأحد، 4 نوفمبر 2012

الاسماء التى اختارتها اداره المهرجان من الفنانيين المصريين فى لجان التحكيم


انتهت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى من اختيار الفنانين المصريين المشاركين فى لجان التحكيم بأقسام المهرجان المختلفة عام 2012 .


ويشارك فى لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية النجمة الشابة "منة شلبى" والفنان "خالد أبوالنجا" وهو ممثل ومنتج لأفلام روائية حصل على العديد من الجوائز كأفضل ممثل من مهرجانات مصرية وعربية وعالمية, كما قام ببطولة العديد من الأفلام فى مصر والعالم العربى خاصة بعد حصوله على جائزة أحسن ممثل العام 2001 عن دوره الرئيسى فى فيلم " مواطن ومخبر و حرامى للمخرج داود عبد السيد.

أما لجنة التحكيم الدولية لأفلام حقوق الإنسان فيشارك فيها من مصر النجمة الشابة "بشرى" والتى تميزت بأنها فنانة شاملة ومتنوعة, وكانت بدايتها كمذيعة على شاشات الفضائيات ثم انتقلت للتمثيل ومن أولى أدوارها السينمائية فيلم "إسكندرية نيويورك" للراحل يوسف شاهين.

أما لجنة تحكيم "فيبيرسى" ( لجنة النقاد الدولية ) فيشارك فيها من مصر الناقدة ومخرجة الأفلام التسجيلية "فريال كامل " وهى عضو نقابة المهن السينمائية و عضو جمعية نقاد السينما المصريين ولها العديد من الكتب والدراسات المنشورة عن فنون السينما المختلفة.

كما أنها شاركت كرئيس لجنة تحكيم فى مهرجان السينما المستقلة بمعهد جوتة وكعضو لجنة اختيار أفلام فى مهرجانات الإسماعيلية الدولى للأفلام القصيرة، مهرجان الإسكندرية الدولى ومهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال.

ومن المقرر أن يشارك الفنان محمود عبد العزيز كرئيس للجنة التحكيم الدولية لمسابقة الأفلام العربية .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق