الأحد، 11 نوفمبر 2012

شاهد بالصور رجال فى موسوعه جيمس


انتقل لقب أقصر رجل في العالم من الفلبين الى النيبال، حيث اعترف مسؤولون في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأن النيبالي تشاندرا باهادور دانغي هو الأقصر في العالم، اذ يبلغ طوله 54.6 سنتيمتر فقط.
وكان صاحب اللقب السابق هو الفلبيني جانري بالاوينغ الذي يبلغ طوله 59.9 سنتيمتر.
يذكر ان تشاندرا باهادور دانغي الذي يبلغ وزنه 12 كيلوغراما والذي يسكن في قرية صغيرة غرب النيبال حصل منذ زمن بعيد على شهرة واسعة في بلاده، حتى انه شارك في احدى الحملات الحكومية الهادفة لاستقطاب السياح الاجانب الى وطنه.
وأشار كريغ غلينداي رئيس تحرير موسوعة "غينيس" بشكل خاص الى عمر دانغي (72 عاما) الذي يعتبر أكبر مسنّ يحصل على لقب أقصر رجل في العالم خلال نصف القرن تقريبا.
وقال اقارب دانغي انه في حالة صحية جيدة ولم يتعاطى الادوية ولم يذهب إلى طبيب أبدا. وربما يكمن سبب ذلك في نمط الحياة النشيط الذي يتبعه النيبالي، حيث انه شغوف بالرقص وبعزف المزمار. وهو غير متزوج وليس في نيته الزواج، ويحلم في زيارة البلدان الأخرى.
ومع ذلك، فان من المثير للاهتمام أن إخوة دانغي الـ7 وأختيه الاثنتين يتمتعون جميعهم بقامات طبيعية من حيث الطول


 
 
 
 
وفاه اقصر رجل


 
 
 
قالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن أقصر رجل في العالم وهو صيني يدعى هي بينج بينج طوله 74.61 سنتيمترا، توفي وهو في الحادية والعشرين من العمر بسبب مشاكل في القلب فيما يبدو.
وحمل هي الذي يعاني من حالة ابتدائية من القزامة لقب أقصر رجل في العالم عام 2008 وتوفي يوم السبت في العاصمة الايطالية روما حيث كان يشارك في تصوير برنامج تلفزيوني وشعر بألم مفاجئ في الصدر.
وقال كريج جلينداي رئيس تحرير موسوعة جينيس التي تتخذ من لندن مقرا لها "رغم صغر حجمه كان له تأثير كبير". وأعلنت جينيس عن وفاته الليلة الماضية. وهو من مواليد عام 1988 في منغوليا الداخلية شمال الصين. وقالت أسرته انه توقف عن النمو بعد أن بلغ 18 عاما.
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق