الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

نبذه عن بعض الفنانيين وفيلم بناتنا فى الخارج



رغدة (1957 -)، ممثلة سورية.

ولدت في حلب، من أب سوري وأم مصرية وجاءت إلى مصر في أواخر السبعنيات لكي تكمل دراستها في الأدب العربي في كلية الآداب في جامعة القاهرة ثم عملت في الفن وأصبحت واحدة من نجمات السينما المصرية والعربية في عقدي الثمنيات والتسعينات . لها عدد من الاعمال السينمائية والتلفزيونية المصرية والسورية.
تزوجت من تاجر السجاد الشهير عبد الله الكحال وأنجبا منة، بثينة، تميمة ومحمد ولم يستمر الزواج بعد ذلك. كما لها أنشطة أدبية متعددة فهى تقرض الشعر ولها قصائد منشورة كما انها تكتب مقالات في بعض الصحف المصرية. وهي أيضا مشهورة بمواقفها السياسية المنحازة لقضايا العالم العربي .






سميرة صدقي (22 يونيو 1960 -)، ممثلة مصرية.
هي ابنة الفنان عبد المقصود صدقي. بدايتها الفنية في عام 1977 من خلال المشاركة في الأفلام شاركت في مسرحية في الكويت بعنوان «إحنا شباب الديسكو» في عام 1985.






عبد الرحيم الزقانى

ولد فى 30-7-1913 فى قنا اسمه بالكامل عبد الرحيم محمد عبد الغني الزرقاني هو شقيق كاتب ‏السيناريو ، علي الزرقاني ،تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1947 .
من الرواد الأوائل الدارسين الذين عاصروا المسرح المصري. كان مخرجا واقعيا يتميز أسلوبه باللمسات الفنية الشاعرية . صاحب العديد من المسرحيات التي حققت نجاحا كبيرا وتركت أثرا في نفوس الجماهير بداية من مسرحية "بداية ونهاية" ،"في بيتنا رجل" ،"عيلة الدوغري" ،"سليمان الحلبي" ،"ليلي والمجنون" ونهاية بآخر أعماله المسرحية "طائر البحر" التي أخرجها في العام السابق لرحيله للمسرح القومي .

إلي جانب موهبته الملموسة في الإخراج كانت له موهبته في التمثيل أيضا حيث قام ببطولة عشرين مسرحية أبرزها مسرحية "أهل الكهف " ،"بابا عايز يتجوز" ،ودوره في مسرحية "تحت الرماد". كان واحدا من رواد العمل الإذاعي حيث قدم للإذاعة ما لا يقل عن ألفي بطولة إذاعية سواء كانت في شكل مسلسلات أو مسرحيات قام بإخراجها للبرنامج الثاني، الثقافي حاليا "شارك أيضا في عدد قليل من المسلسلات التليفزيونية من أبرزها "هارب من الأيام"، "محمد رسول الله" .
 شارك أيضا في أربعين رواية سينمائية . ومن أشهر أدواره السينمائية دوره في فيلم "امرأة من زجاج" ،وفيلم من القلب للقلب" .
توفي في 1/11/1982

 
 
عليه عبد المنعم (15 يناير 1929 - 7 يناير 1994)، ممثلة مصرية.
ولدت في الحلمية القديمة بالقاهرة، وتزوجت عام 1954 من «نصر فريد» وأنجبت منه خمس أبناء، وهم[1]:


مونا.
ماجدة.
منار.
محمد.
محمود.
وتخرجت حيث حصلت على درجة البكالوريوس وبدأت حياتها المهنية كمدرسة موسيقى ثم عملت بالتلفزيون المصري مع بدايته بالستنيات كمعدة للكثير من البرامج الموسيقية بالتلفزيون المصري. وكان دخولها للمجال الفني الفعلي بعام 1963 وذلك بعدما شاركت في فيلم الباب المفتوح واستمرت بتقديم أعمالها الفنية حتى وفاتها عام 1994 في القاهرة، وكانت أدوارها شبه ثانوية إلى إنها حصدت بها الشهرة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق