السبت، 3 نوفمبر 2012

الهام شاهين تكشف عن رفضها لمحاولات الصلح مع الشيخ بدر




كشفت الفنانة إلهام شاهين اليوم "السبت" عن محاولات للصلح تقوم بها بعض الأطراف للصلح بينها وبين الشيخ عبد الله بدر الذي شن حملة هجوم شرسة على النجمة طوال الفترة الماضية . وقالت إلهام شاهين - في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء الشرق الأوسط -:"تدخلت بعض الأطراف للصلح لكن لا يوجد عندي استعداد لذلك حتى يأخذ كل شخص في المجتمع حقه ويكون هذا الشيخ الشتام عبرة لغيره ولا نعطي فرصة لأي شخص يقذف ويسب الناس بدون مبرر ثم نتصالح ويفلت من العقاب ".

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت بوقف بث برنامج عبد الله بدر"القرآن والسنة" على قناة الحافظ في إحدى القضايا التي ترفعها إلهام شاهين على عبد الله.
وعقبت النجمة إلهام شاهين على هذا الحكم قائلة "طبعا أنا سعيدة بحكم القضاء الاداري حتى يسلم الناس من لسان هذا الشيخ الشتام", مؤكدة أنها متمكسة ببقية القضايا التي رفعتها عليه إذ تبقى قضية القذف والسب والتي من المقرر نظرها في جلسة 19 نوفمبر الحاري, إضافة إلى قضية تشهير وتزوير الصورة سيجري تحديد جلسة لها, وقضية تحريض على الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام وازدراء الأديان ولم يتم تحديد موعد لها".

وأضافت إلهام شاهين "نحن في دولة قانون, ولن نترك بلادنا تتحول إلى غابة وفوضى, فما حدث يمثل إساءة في تاريخ الإعلام المصري وللاسلام لأن الدين علمنا المعاملة والأخلاق, ولن نسمح بأن يشوه أحد الدين الإسلامي.
وأشادت الفنانة إلهام شاهين بعدد من الشيوخ ورجال الدين الذين دافعوا عنها وأدانوا سلوك الشيخ عبد الله بدر, وقالت "الحمد لله.. كثيرون من علماء الدين الذين نقدرهم ونحترهم,أمثال الدكتور عبد الله النجار, وأحمد كليمة, والدكتورة
سعاد صالح, وأحمد عمر هاشم, ومبروك عطيه استنكروا أفعال هذا الشيخ, وقالوا إنه يسيىء للاسلام والحكم عليه فيما فعله يكون 80 جلدة".

وردا على سؤال بشأن تأثير ذلك الحكم على موقفها المعارض للرئيس مرسي أثناء الانتخابات أجابت بالقول: "كان موقفي واضح أيام الانتخابات ووقفت في الطرف الآخر لقناعتي بأنه الأنسب وقتها لمصر وأما جاءت نتيجة الانتخابات بعكس ذلك فأصبح الرئيس مرسي رئيسا لكل المصريين, وبالتالي أنا تحت رعيته ومسئولة منه ولا يصح أن يهان أي مواطن فنان كان أو شخص عادي ظلما وبهتانا في عهده حتى تسود وتقرر دولة القانون".

وقالت "في كل العصور لا يستطيع أحد أن يتدخل في السلطة القضائية ولا يستطيع أحد أن يملي على القضاء إرادته أيا كان ".
وفيما يتعلق برأيها أن الرئيس مرسي قصر في الدفاع عنها قالت إن الرئيس مرسي تعاطف وتتضامن معي بشكل انساني بألا يسمح بإهانة وسب فنان أو الفن وكنت أنتظر أكثر من هذا بأن تصدر أوامر في حينها من رئاسة الجمهورية لرئيس قناة "الحافظ" بمنع ظهور هذا الشيخ على القناة مرة أخرى ولكن هذا لم يحدث والقضاء هو الذي أخذ
حقي وهناك قضايا أخرى.

وحول انتهاج بعض المشايخ نهج الشيخ عبد الله بدر, حيث اتهم أحد الشيوخ يسرا وعادل إمام بممارسة الجنس في أعمالهم, قالت "إن المشكلة أن كل شخص عاوز يشتهر بيأخد الخط ده وهذه السكة,ومش شرط يكون فنان ممكن يكون سياسي أو إعلامى أو كاتب, فهذه الأمور ترفع من أسهم هؤلاء الأشخاص وتزيد من مبيعات شرائطهم في الأسواق".

وعن آخر أخبارها الفنية قالت أنها اتفقت مع المخرجة كاملة أبو ذكري على البدء في تصوير أحداث فيلم "يوم للستات"الشهر المقبل, مشيرة إلى أن الفيلم من تأليف هناء عطية وهدفه الدفاع عن حرية المرأة , حيث تدور فكرة هذا الفيلم حول محاولة النساء الحصول على يوم واحد من أيام الأسبوع السبعة ليتنفسن فيه من العادات والتقاليد.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق