الخميس، 1 نوفمبر 2012

مهرجان القاهره السينمائى يتبنى لاول مره اقامه الدوره الثانيه من3-5 ديسمبر

 
تقرر إقامة الدورة الثانية لملتقى القاهرة السينمائي فى الفترة من 3- 5 ديسمبر المقبل وهى احدى الفعاليات الهامة التي تبناها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأول مرة في دورته السابقة الرابعة والثلاثين .
وأضاف بيان لوزارة الثقافة الخميس ان المنتجة " ماريان خوري " رئيس المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي و رئيس الملتقى أكدت أن الهدف الأساسي من إقامة قسم خاص للمشروعات السينمائية الجديدة هو تحقيق التواصل بين مبدعي هذه المشروعات وصناع السينما العالميين من منتجين وموزعين ورؤساء مهرجانات، مضيفة انه في الدورة الأولى للملتقى تمت مساعدة عدد كبير من صناع السينما العرب والجديد هذ العام أن الملتقي أصبح أكثر عالمية حيث تقدم للمشاركة فيه مبدعين آخرين من مختلف دول العالم .
جدير بالذكر أنه قد تقدم للملتقى 28 مشروعا حتى الآن ،وسوف تختار لجنة تحكيم دولية من خبراء السينما في العالم 15 مشروعا منها ليكون لهم التواجد خلال أيام الملتقى الثلاثة ليتعارف مبدعون من كبار المنتجين والموزعين العالميين.
وفي نهاية الملتقى، ستختار لجنة التحكيم مشروعا واحدا ليفوز بجائزة مالية قيمتها 100 ألف جنيه مقدمة من وزارة الثقافة والمشروعات المقدمة منقسمة إلى نوعين سيناريوهات جاهزة للتنفيذ أو مشروعات تم تصويرها وهي في مرحلة تنفيذ ما بعد التصوير .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق