الجمعة، 7 سبتمبر 2012

اراء بعض الفنانيين فى لقاء السيد االرئيس



اراء بعض الفنانيين فى اللقاء الذى تم مع السيد الرئيس محمد مرسى
 
أحمد عيد: اللقاء كان مبشرا ومثمرا جدا.. وأشرف عبد الباقي يشيد بإيجابية الرئيس مع المبدعين

جاءت ردود أفعال الفنانين إيجابية بشكل كبير عقب لقائهم اليوم مع رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي ضمن الجلسة التي عقدها مع المبدعين والفنانين. وقال فنانون حضروا اللقاء إن الرئيس طمأنهم علي دعمه الكامل لحرية الإبداع والفن الهادف.

وقال الفنان أحمد عيد لـ"البديل" إن لقاء الدكتور محمد مرسي مع الفنانين والمبدعين اليوم كان مبشرا ومثمرا جداً وحمل الكثير من رسائل الطمأنينة حول مستقبل الفن والفنانين الذين شاركوا في اللقاء الخاص بمستقبل الفن والإبداع في مصر.

فيما قال محمود ياسين إن "اللقاء كان جيدا ولكنه كان قصيرا"، مشيرا الي أنه لم يتضمن كل القضايا والموضوعات التى كان يرغب الفنانين فى طرحها حتى إن البعض لم يتسن لهم الحديث مع الرئيس نظرا لقصر وقت المقابلة.

وأبدى أشرف عبد الباقى سعادته بالحديث مع الرئيس، حيث طمأنته إيجابية الرئيس مع المبدعين من مختلف تيارات الإبداع، مؤكدا أن الفن الحقيقي يعي قيمة الحرية ويحافظ علي قيم مجتمعه.

جدير بالذكر أن لقاء الفنانين مع رئيس الجمهورية اليوم حضره العديد الشخصيات الفنية والإبداعية من مختلف الأجيال وكان أبرز الحاضرين عادل إمام ومحمد صبحي و مديحة يسري وأحمد عبد المعطي حجازي ومصطفي حسين والسيد ياسين ومحمود ياسين وحسين فهمي وسهير البابلي ومحمد منير و نجلاء فتحي وصابرين وكريم عبد العزيز وخالد النبوي ومنى زكي وأحمد السقا ويسري الجندي ومحفوظ عبد الرحمن وشريف منير وفتحي عبد الوهاب وعزت العلايلي وممدوح الليثي وسميرة عبد العزيز وعمرو فهمي ومحمد رياض وخالد يوسف.
 

فيديو.. درويش: لقاء الرئيس بالفنانين أبلغ رد على اتهام الإخوان بمعاداة الفن

أكد الفنان إيمان البحر درويش، أن: "اجتماع الفنانين بالرئيس محمد مرسي، كان ردا غير مباشر على ما يقال «إن الإخوان يعادون الفن والفنانين»، وأنه أبلغ تقدير إلى الفن ودوره في النهوض بالمجتمع".
وأشار إيمان البحر درويش، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على اسم مصر»، على قناة «صدى البلد»، أن: "اللقاء لم يتعد الساعتين، وأن الدعوة لاجتماع الفنانين بالرئيس كانت من المقرر أن تكون منذ فترة طوية".
وأضاف، أنه: "تم التحدث خلال الاجتماع عن تداول السلطة والمعتقلين السياسيين حيث قال الفنان خالد يوسف، إن المتعلقين بلغوا عشرة آلاف معتقل، في حين قال الرئيس إنهم 2140 معتقلا".
وأشار البحر، أن: "الرئيس قام بتوجيه دعوة للفنانة إلهام شاهين للاجتماع، وسيتم توجيه دعوة جديدة لها"، وقال إنه: "يجب الدعوة إلى الخير بالموعظة الحسنة، وألا يتعدى ذلك ويصل إلى مرحلة السب والقذف، وكان يمكنه أن ينتقد العمل الفني وليس الدخول في الأعراض".
 


حمدي أحمد: لقاء الرئيس بالفنانين «شو إعلامي».. وتمثيل المرأة كان «ضعيفا»

قال الفنان حمدي أحمد، أن: "الفن المصري والفنانين يتعرضون لهجوم شرس، رغم دور الفن في تجسيد مشاكل المجتمع، وتقديم الحلول لها".
 
وحول اجتماع الرئيس محمد مرسي بالفنانين، قال حمدي أحمد، في حواره مع الإعلامي حمدي رزق، علي قناة «صدي البلد»، مساء أمس الخميس، أن: "الهدف من اللقاء هو «الشو الإعلامي» ليس أكثر، وانه تم انتقاء من سيقابلهم الرئيس خلال اللقاء".
 
وأضاف قائلاً، أن: "تمثيل المرأة كان ضعيفا في الاجتماع بالرئيس مرسي، ومن الواضح وجود عداء للمرأة، وعلى حزب الحرية والعدالة توضيح سياسته".
 
وقال حمدي: أنه: "يجب توفير تشريعات ومؤسسات لحماية حرية الإبداع بجانب توفير رؤوس أموال نظيفة، لأن هناك العديد من رؤوس الأموال المشبوهة قد دخلت قطاع الإنتاج الخاص بالسينما المصرية، كغسيل للأموال".
 
وأضاف حمدي إلى، "ضرورة تعديل قوانين النقابات المهنية، لكي تتمكن من محاسبة الممثلين والمخرجين الذين يقدمون فن مبتذل يعتمد على العري والإثارة".
 
وأشار حمدي إلى، أن: "المسرح المصري لا يذهب إليه أحد، ومغلق في وجه الجماهير، لأنه لا يثير قضاياهم؛ متسائلا عن دور وزارة الثقافة في الرقي والنهوض بالمسرح"
 

فيديو.. خالد يوسف: دعوات الفنانين للقاء الرئيس كانت ضد المرأة وكأنها عورة

 
أشار المخرج خالد يوسف، إنه: "تحدث خلال لقاء الفنانين بالرئيس محمد مرسي، مع الرئيس، عن المعتقلين من شباب الثورة في السجون الحربية، وطالبه بالإفراج عن «ضباط 8 ابريل»".
 
وأضاف خالد يوسف، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج «نظرة»، على قناة «صدى البلد»، مساء أمس الخميس، أنه: "طلب من الرئيس مرسي أن يتم الفصل بين التصويت على مواد الدستور، والمادة التي تنص على أن يستكمل الرئيس مرسي فترة رئاسته".
 
وحول حرية الإبداع، قال يوسف، إنه: "تم التحدث كثيرا عن حرية الإبداع، ولكن الكلام لا يجدي كثيرا، والأهم الفعل، والغرض من اللقاء لم يكن الحصول فقط على تطمينات من الرئيس للإبداع، فالفن يدافع عن نفسه حتى في ظل القلق وسيطرة التيار الإسلامي على الساحة".
 
و قال يوسف، إن: "الدعوات للقاء جاءت انتقائية، وتنم عن أن من قام بها يحمل موقف ضد المرأة، فلم يمثل جيل الفنانة إلهام شاهين وانه وجيل الفنانات الشابات مثل منى ذكي غير ممثل، لدرجة أن أصغر فنانة شاركت في اللقاء هي الفنانة نجلاء فتحي، وكأن المرأة عورة".
 
وأضاف يوسف، انه: "كان من الواجب أن تقوم الهيئات والنقابات الفنية باختيار المدعوين، وتوجيه الدعوات لهم وللفنانات المصريات، خاصة بعد الهجوم الشرس عليهن"، موضحاً أن: "الرئيس كان يعتقد أن الفنانة إلهام شاهين قد تم دعوتها إلى اللقاء، حيث قال الرئيس أنه تم دعوتها ولم تأتِ، فقال الرئيس، إن ذلك يستدعي مكالمة شخصية منه، وأن من وجه الدعوات كان فيها انتقاء".
 
وبرر يوسف دعوته إلي اللقاء، بأنها "وسيلة لمحاولة إظهار أن الدعوات لم تكن انتقائية، بدليل مشاركة خالد يوسف أكبر فنان معارض للإخوان".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق