الجمعة، 28 سبتمبر 2012

دفن جثمان أحمد رمزي في الساحل الشمالي طبقا لوصيته




قال الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية إن الفنان أحمد رمزي الذي وافته المنية ظهر اليوم ستقام عليه صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر غد"السبت" بمسجد قرية هاسيندا بالساحل الشمالي, وطبقا لوصيته فإن أسرته ستقوم بدفن جثمانه في أحد مدافن الساحل الشمالي.
من جانبه, قال الدكتور أكرم الغباشي مدير مستشفي العملين إن أحمد رمزي توفي في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم عقب إصابته بجلطة مفاجئة في عضلة القلب تسببت في حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية أدت لوفاته علي الفور.
وأضاف أن رمزي وصل إلى المستشفي بعد وفاته عن طريق جيرانه في القرية التي كان يقيم فيها في الساحل الشمالي.
الفنان احمد رمزي توفى اليوم الجمعة عن عمر يناهر 82 عاما , بعد أن إختل توازنه في حمام منزله , بالساحل الشمالي.
ولد الفنان الراحل في 23 مارس عام 1930 هو نجل طبيب مصري درس في مدرسة "الأورمان" ثم كلية فيكتوريا إلى أن التحق بكلية التجارة ولكنه لم يستكمل تعليمه بها بعد أن اكتشفته السينما والرياضة, توفى والده سنة 1939 بعد أن خسر ثروته في البورصة وعملت والدته كمشرفة على طالبات كلية الطب لتربي ولديها بمرتبها حتي أصبح إبنها الأكبر حسن طبيب عظام على نهج والده, ودرس أحمد رمزي 3 سنوات في كلية الطب ثم التحق بكلية التجارة حتي بدأ مشواره الفنى.
ودخل رمزي عالم الفن بطريقة غريبة ومثيرة ولا تخلو من طرافة, حيث أن الفتي رمزي منذ نعومة أظافره وهو يحلم بسحر السينما خاصة عندما وصل إلى مرحلة الشباب وشعر بذاته انه جديرا بهذا الشرف.
و كانت علاقة الصداقة التي تربطه بعمر الشريف الذي كان يهوي السينما هو الآخر من العوامل التي رسخت الفكرة في ذهنه, وكان هناك لقاء دائم بين رمزي وعمر وشخص آخر في مطعم "جروبي" وسط البلد وفي أحد هذه اللقاءات التقى هذا الثلاثي بالمخرج يوسف شاهين الذي يسأل عمر ورمزي أسئلة عديدة وظل رمزي يحمل بفكرة السينما وتوقع أن يسند له شاهين دورا.
ولكنه فوجئ في يوم بعمر الشريف يخبره أن "شاهين اختاره ليكون بطل فيلمه الجديد " صراع في الوادي " وكان ذلك عام 1954 وصدم رمزي لكنه لم يحزن لأن الدور ذهب لصديقه عمر, لكن الحلم ظل يراوده وعندما أسند "شاهين " البطولة الثانية في نفس العام لعمر الشريف في فيلم "شيطان الصحراء" ذهب معهم رمزي وعمل كواحد من عمال التصوير حتى يكون قريبا من معشوقته السينما.
وفي ليلة كان يجلس فيها في صالة البلياردو كعادته لمحه المخرج حلمي حليم ولاحظ سلوكه وتعبيراته فعرض عليه العمل معه في السينما وسعد جدا وكانت أول بطولة له في فيلم أيامنا الحلوة عام 1955 والطريف أن البطولة كانت مع صديقه عمر الشريف والوجه الجديد وقتها عبد الحليم حافظ لينطلق أحمد رمزي بعدها في سماء الفن.

وقدم النجم الراحل أحمد رمزى "دنجوان السينما المصرية" 111 عملا فنيا وقد إشتهر بأدوار الشاب الشقي الوسيم خفيف الظل , في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية , والفنان الراحل إبن لاب مصري وأم اسكتلندية , وتزوج ثلاث مرات وله ثلاثه أولاد .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق