الجمعة، 27 سبتمبر 2013

الإعلان عن بدء فعاليات مهرجان الأسكندرية السينمائي لدول المتوسط



عقد اللواء طارق مهدي محافظ الاسكندرية مؤتمرا صحفيا للاعلان عن بدء فاعليات مهرجان الاسكندرية السنيمائي لدول البحر
المتوسط الدورة التاسعة والعشرون الذي سيقام في الفترة من9 الي 14 اكتوبر2013 برئاسة الكاتب والناقد السنيمائي الامير أباظة ومعرفة المقترحات والانشطة المطروحة التي يمكن تنفيذها لاظهار المهرجان ومدينة الاسكندرية بما يليق بعروس البحر المتوسط.
وقال مهدي في كلمته التي ألقاها اليوم الخميس، بهذه المناسبة انه لابد من تكاتف كل الجهود لعمل اجندة ثقافية لتكون الاسكندرية عاصمة ثقافية بحق وليس مجرد ادعاء مشيرا الي جولة السيد وزير الثقافة د.محمد صابر عرب وافتتاحيه الاوبرا بهذه المناسبة مساء اليوم.
مؤكدا ان الحياة لابد ان تسير وان تواجدنا في مسيرة الثقافة والتفافنا حول ماهو حق وعدل هو الامان
ووعد بأن المهرجان سيكون هذا العام مختلفا حيث سيتم الافتتاح في الهواء الطلق ليظهر جمال بحر وكورنيش الاسكندرية وأنه لن يتيح الفرصة للاساءة لهذا الحدث سواء في التنظيم والادارة أو اقامة الضيوف وأن يكون المهرجان ملتقي ثقافي اجتماعي وفني ليحمل عناصر الجذب لمدينة الاسكندرية التي تؤمن بالجمال والثقافة وان المهرجان لابد ان يضيف قيمة وذلك بالالتزام بما هو جيد وفعال على الارض مؤكدا ان الغد في مصر هو أكثر اشراقا في جميع المجالات مطالبا باشراك مراكز الشباب في هذا الحدث بعمل كرنفال فنون شعبية وتامين المؤتمر وأن تدرج انشطتهم في البرنامج.
ومن جانبه صرح الامير اباظة ان الاسكندرية تضم كوكبة من الفنانين الكبار وان المهرجان هذا العام يضم 27 دولة و120 فيلم واشتراك 7 دول عربية وان هناك تكريم دولي وعربي كما سيتم عمل مسابقة للفيلم المصري الطويل ومسابقة للفيلم الروائي القصير ومسابقة للفيلم الوثائقي ومسابقة للفيلم المصري القصير.
كما لن يغفل المهرجان مرور أربعون عاما على حرب أكتوبر وسيتم عرض 14 فيلم لهذه المناسبة، كما سيتم عقد ندوات على هامش المهرجان وتكريم دولي وعربي لبعض الفنانين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق