الخميس، 10 يناير 2013

حوار مع الفنانه حنان مطاوع حول الفن وتاثره بالاحداث




أكدت الفنانة حنان مطاوع أن الفن شأنه شأن أي قطاع آخرفي الدولة يتأثربجميع الأحداث التي يشهدها المجتمع مشيرة إلي أن استقرارعملية الإنتاج تعتمد في المقام الأول على استقرارالأوضاع في البلاد.
وأوضحت أن صناعة السينما تأثرت بسبب تراجع عملية الإنتاج إلي جانب عزوف شريحة كبيرة من المجتمع عن دخول دارالعرض السينمائي في ظل سخونة الأوضاع الراهنة في البلاد.
وترى أن الاتجاه نحوإنتاج الأفلام الروائية للسينما المستقلة في مصريعد الحل الأمثل لمواجهة تراجع عجلة الإنتاج السينمائي ودفعها للأمام خاصة أنها تعد أسرع انتشارا وأكثر تأثيرا.
وشددت على ضرورة إعادة النظر فيما يتم تقديمه من أعمال للجمهور بما يتناسب مع التغيير بعد ثورة 25 ينايروتقديم أعمال هادفة يشعرمن خلالها الجمهور أن الفنان أداة حقيقية للتعبيرعن آماله وآلامه لكي يكون الجمهورفي نهاية الأمربمثابة خط دفاع حصين للفن والمبدعين مؤكدة أنه لا خطورة على الإبداع من أي محاولات للقمع وتقييد الحريات.
وأعربت مطاوع عن سعادتها إزاء ردود الأفعال التي تلقتها عن دورها في فيلمها الجديد "حفلة منتصف الليل" الذي يعرض حاليا بدور العرض السينمائي,واصفة تجربتها في الفيلم بأنها ممتعة ومميزة في ظل حرصها على تجسيد الأدوار المتنوعة والمختلفة.
حيث أكدت حنان حرصها على التنوع والاختلاف في الأدوار التي تجسدها مشيرة إلي وجود نوعية من الأفلام تعتمد على النجم الأوحد وأخرى على البطولة الجماعية وأن الفيصل في قبولها أو رفضها المشاركة في أي عمل سينمائي نص الفيلم ومساحة الدورومدى تأثيره على سير الأحداث.
ولفتت إلى ترحيبها بالمشاركة في بطولة الفيلم بين نخبة من نجوم السينما,لاسيما وأن أحداثه تدورفي إطار التشويق الممتع الذي يحظى بنسبة إقبال عالية من قبل الجمهورحيث تنبأ الفيلم باندلاع ثورة 25 ينايرنظرا لارتفاع حدة الغضب نتيجة استشراء الفساد بشتى صوره في المجتمع,بالإضافة إلي الانتخابات البرلمانية وما شهدتها من انتهاكات سابقا
يذكرأن الفيلم تأجل طرحه في دورالعرض السينمائي من قبل جهة الإنتاج والتوزيع أكثر من مرة لأسباب تتعلق بالأحداث السياسية الدقيقة التي مرت بها مصر ومدى تأثيرها على نجاح عرض الفيلم.
والفيلم "حفلة منتصف الليل"تأليف محمد عبد الخالق, وإخراج محمود كامل, وبطولة رانيا يوسف, حنان مطاوع, عبير صبري,إدوارد,درة,وأحمد وفيق.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق