الجمعة، 7 ديسمبر 2012

حوار مع الفنان صبحى “كثيرون حول السلطة، قليلون حول الوطن”.



تعبيرا عن حزنه الشديد بسبب الأزمة الحالية التي تعيشها مصر قال الفنان محمد صبحي أنه كان يتمنى أن تعبر مصر محنة التغيير بسلام ونبدأ مرحلة البناء وصناعة نهضة تليق باسم بلدنا، “لكن مصر التي في خاطري لم تعد في واقعي .. لم تعد مصر كما تمنيت”، وأضاف متذكرا كلمة الزعيم الهندي غاندي: “كثيرون حول السلطة، قليلون حول الوطن”.
وأكد صبحي في حواره أن الأزمة الحقيقية بدأت بعد الإعلان الدستوري الذي يكرس لحكم الديكتاتور، وأضاف أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة هو أن نعرف قيمة الوطن الذي نعيش فيه ونترفع عن المصالح الضيقة ونجتهد لبناء مصر الجديدة التي يجب أن تستوعب الجميع باختلاف ثقافاتهم وانتماءاتهم السياسية.
وأشار إلى أنه أصيب بحالة من السعادة عند لقائه بالرئيس ضمن وفد الفنانين والمثقفين حيث أنه شعر وقتها أن مرسي رئيس لكل المصريين ويجب أن يأخذ فرصته كاملة، وأضاف “لكنى الآن أشم رائحة عنصرية ستدمر مصر، فالرئيس يرى مصر فقط في جماعة الإخوان المسلمين . . «إحنا أتخدعنا» فهناك تمييز وعنصرية وعلى الرئيس أن يصحح الوضع قبل وقوع كارثة لا يعلم مداها إلا الله”.
صبحي ذكر مرسي بوعوده في رسالة وجهها له، حيث قال “تذكر أنك قلت بعد نجاحك في انتخابات الرئاسة إنك ستكون «خادم الشعب»، لماذا تنسى هذا الوعد الذي قطعته على نفسك؟ يجب أن تنحاز للشعب الذي منحك صوته وعلق عليك آمالاً كبيرة.. اجعل الشعب يحبك ويحترمك ويحب خدمتك لهم، فالشعوب هي التي تمنح الرؤساء الشرعية وترفعهم لأعلى”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق