الأحد، 9 ديسمبر 2012

افتتاح أعمال الاجتماع الـ88 للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية



أكد إسماعيل الششتاوى، رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون، على ضرورة وجود ميثاق شرف إعلامي يضع الضوابط المهنية التي تنظم العمل الإعلامي في إطار من الحرية المسئولة،وذلك فى ظل المتغيرات المتلاحقة، والتحديات التي يشهدها الإعلام العربي.
جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الاجتماع الثامن والثمانون للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية، والمنعقد يومي 9- 10 ديسمبر 2012 .
و تناول الاجتماع التحول الذي يعيشه الإعلام العمومي في العالم العربي؛ في ظل فضاء مفتوح ومتنوع، وإمكانية الخروج بتصورات وضوابط تنظم العمل الإعلامي العربي، كما بحث الاجتماع أفضل الصيغ للتعاقد الجماعي للحصول على حقوق البث للأحداث الرياضية وطرق تدبير الموارد المالية التي تسمح للاتحاد بالحصول على هذه الحقوق.
كما ناقش اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد تقارير مركز التبادل المتضمن إحصائيات التبادلات الإذاعية لعام 2012 و على العلامات المسندة وفق المعايير المحددة و بناءً على هذا التقرير اقترحت اللجنة إسناد جائزة التبادلات الإذاعية الشاملة إلى الإذاعة السعودية و إسناد جائزة التبادلات البرامجية الإذاعية إلى الإذاعة الأردنية .
و جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي في دورته الحالية يتكون من هيئات إذاعية و تليفزيونية لدول : السعودية – السودان - سوريا - العراق – سلطنة عمان – فلسطين – قطر – الكويت – لبنان – ليبيا – مصر – المغرب بالإضافة إلى المجموعة اللبنانية للإعلام " قناة المنار – إذاعة النور " و قناة الجزيرة للأطفال.
وحضر الاجتماع رؤساء و ممثلو هيئات الإذاعة و التليفزيون العربية أعضاء الاتحاد كما حضر السيد محمد حاتم سليمان رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية و السيد صلاح معاوية مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق