السبت، 8 ديسمبر 2012

الملتقى الرابع للمشاع الإبداعى بمشاركة 46 فنانا من 11 دولة عربية



يشارك 46 فنانا من 11 دولة عربية فى فاعليات الملتقى الإقليمى الرابع للمشاع الإبداعى الذى تنظمه مؤسسة "إضف " مؤسسة التعبير الرقمي العربي بالمقطم والذى يستمر حتى الجمعة القادم .
ويبحث الملتقى كيفية تنفيذ نتيجة رقمية تاريخية للثورات العربية مصاحبة بمجموعة من الصور والبيانات والمعلومات الهامة التي حدثت خلال الثورة, وعرض التجارب والخبرات التي يقدمها المشاركون لما أحصوه من ذكريات مخزونة فى عقولهم حول هذه الثورات .
كما يبحث الملتقى نقاط الاتفاق والاختلاف بين الفيلم الوثائقي أوالتسجيلي والتقارير الإعلامية ومدى أهمية كل منها في كشف الحقيقة ونشرالمعلومة، كما تتنوع فاعليات الملتقى بعرض نماذج من الفنون المختلفة من السينما والموسيقى والأفلام التسجيلية، والفنون البصرية والمسرح والكومكس, والتصميمات والبرمجة المعتمدة على المصادر المفتوحة.
ويضم الملتقى ورشة "الفن للمدارس" وهو مشروع للطلاب والمعلمين يهتم بتقديم المعرفة حول الفنون المعاصرة من خلال وسائط فنية بصرية أتت بنتائج مذهلة بعد تطبيقها, وكذلك ورشة حول كيفية تطوير الإنتاج الموسيقي التكنولوجي , وأخرى حول السرد والحكي والقصص والروايات وكيفية خلق المحتوى وما يرتبط به من صور ورسم .
يختتم الملتقى فاعلياته بإقامة حفل بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك لعرض نماذج من منتجات المشاركين فى الملتقى من أفلام وموسيقى وتصميمات ورسومات .
المشاع الإبداعى هو مساحة من الفن غير مقيدة برخص رسمية أو شروط وهو إحدى الرخص الحرة التى تتيح للمبدعين الإعلان مقدما عن الحقوق التي يحتفظون بها لأنفسهم والحقوق التي يمنحونها لمن يريد الاستفادة منها ونشرها والبناء عليها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق