الخميس، 20 سبتمبر 2012

احذر .. إيما واتسون قد تُدمر حاسوبك



احترس عندما تبحث عن المشاهير على الانترنت، فإن فرص إصابة حاسوب أي شخص بفيروس أثناء بحثه عن شخصية مشهورة بالإنترنت تصل إلى 12%، وفى حالة الإصابة يتعرض الباحث لعدة مخاطر من بينها التعرف على هويته وسرقة معلوماته الشخصية وإلحاق أضرار بحاسوبه.
النجمة السينمائية لبريطانية إيما واتسون، بطلة سلسلة أفلام هارى بوتر، تصدرت قائمة المشاهير الأكثر خطورة في مواقع البحث على الشبكة العنكبوتية الإنترنت للعام الحالي 2012، وذلك وفقا لنتيجة الدراسة السنوية التي تجريها شركة “ماكافى” لبرامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية.
ولأول مرة في تاريخ الدراسة، تهيمن نجمات فنانات على قائمة العام الحالي للمشاهير الأكثر خطورة في مواقع البحث الإلكتروني، حيث تلى واتسون كل من الممثلات جيسكا بيل، إيفا منديس، سيلينا جوميز، هالى بيرى، ميجان فوكس، شاكيرا، كاميرون دياز، سلمى حايك وصوفيا فيرجارا، ولم يرد ضمن أول 20 من المشاهير بالقائمة سوى مقدم البرامج التليفزيونى الأمريكى جيمى كيميل.
الدراسة أوضحت أن مخطط إصابة أجهزة الحاسوب بالفيروسات بسيط جدا، حيث يستخدم القراصنة أسماء الشخصيات المشهورة في جذب متصفحي الشبكة العنكبوتية لمواقع مشحونة ببرامج قرصنة، مما قد يكلف الشخص الذي يبحث عن صورة حديثة لشخصية مشهورة غاليا.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق