الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

بالصور.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي




حالة من الاستياء سيطرت على الحضور خلال حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي وذلك بسبب تغيب النجوم عن الحفل رغم توجيه الدعوة لهم وهو ما أثار غضب رئيس المهرجان الدكتور وليد سيف.

والغريب أن الحفل لم يشهد حضور اياً من الفنانين باستثناء المشاركين في لجان التحكيم وهما يسرا اللوزي ولبلبة فضلا عن الممثلين المشاركين في الفيلم المصري الوحيد بالمهرجان وهم حنان مطاوع التي جاءت بصحبة والدتها الفنان سهير المرشدي والفنان الشاب أحمد عزمي.
ولم تحظي مصر بإية جوائز حيث شاركت بفيلم مصري وحيد “بعد الطوفان” ولكنه تعرض لهجوم حاد ولم يحظي بإية جوائز، بينما حصل الفيلم التركي “الثعبان” علي جائزة أفضل فيلم، وتسلمها المخرج عزاز محمد علي، و حصل الفيلم الإيطالي “أمومة ضائعة” على جائزة أفضل سيناريو، وحصل الفيلم اليوناني “رؤوس ملتهبة” على جائزتي أفضل ممثل للفنان برسيوس بولس، وجائزة التميز في التمثيل، وحصل الفيلم الصربي “العدو” علي جائزة خاصة من لجنة التحكيم، وفازت تونس بفيلمها “دائما براندو” على جائزة أفضل إخراج للمخرج رضا البهي.
وحصلت على جائزة أفضل ممثلة الفنانة جليلة من المغرب عن فيلم “أندرو مان من دم وفحم”، ونال الفيلم الإسباني “الصمت المتجمد” على جائزة أفضل إنتاج، وفيلم “الرحلة” من سلوفينيا علي جائزة التميز في التمثيل.
وشهد حفل الختام تكريم فناني ومخرجي الأعمال السورية المشاركة في المهرجان بصفتهم ضيف شرف هذه الدورة، وهم الكاتب حاكم البابا والناقد ماهر عنجاري والمخرجة واحة الراهب والفنانة لويز عبد الكريم التي بكت فور صعودها للمسرح، والفنان عبد الحكيم قطيفان والتوأم محمد وأحمد ملص، كما تم تكريم المخرج الشهيد تامر العوام.






 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق